أكرم القصاص

نائب وزير الإسكان: بدء تطوير منطقتي شمال وجنوب الصيادين برأس البر

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 12:00 م
نائب وزير الإسكان: بدء تطوير منطقتي شمال وجنوب الصيادين برأس البر الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والزميل أحمد حسن
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضري والعشوائيات، أنه تم البدء فى تطوير منطقتي شمال وجنوب الصيادين بتكلفة حوالى 25  مليون جنيه.

وأضاف الدكتور أحمد عادل درويش، أنه من المقرر أن يتم إنشاء 8 عمارات تحتوى على 160 وحدة سكنية على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال عام.

وتقع المنطقتين فى موقع متميز شرق مدينة رأس البر على نهر النيل،  وبالرغم من الموقع المتميز إلا أن الهيكل العمرانى  السائد للمباني هو عشش بمخلفات البناء والخشب والخوص بارتفاع دور واحد.

وأوضح نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، أن مشروع التطوير يهدف إلى توفير سكن أمن لجميع الأسر بمساحات مناسبة، مع توفير الخدمات لكل المنطقة على أن يكون التطوير فى نفس المكان مع ضرورة الحفاظ على حرم نهر النيل  لتحقيق الاستغلال الأمثل لأراضي الدولة، لذا فإن المشروع يتضمن عمل الطرق المطلوبة وكذلك مناطق  مفتوحة بالإضافة إلى تطوير كورنيش النيل.

وتبلغ مساحة منطقة شمال الصيادين حوالى 4 أفدنة، حيث تشتمل على 121 وحدة سكنية، أما منطقة جنوب الصيادين فمساحتها حوالى 2.5  فدان ويوجد بها 38 وحدة سكنية.

جدير بالذكر أن نائب وزير الإسكان قد قام بإجراء  حوار مجتمعي مع أهالي المنطقتين بفرض الوصول إلى أفضل الحلول التي تلبي متطلبات الأهالي.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة