خالد صلاح

رئيس جامعة الأزهر ووفدا طلابيا يزورون قيادة الدفاع الجوى

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 04:06 ص
رئيس جامعة الأزهر ووفدا طلابيا يزورون قيادة الدفاع الجوى رئيس جامعة الأزهر ووفدا طلابيا يزورون قيادة الدفاع الجوى
كتب – لؤى على
إضافة تعليق

أكد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، إن تاريخ القوات المسلحة المصرية  حافل بالبطولات والإنجازات عبر التاريخ،  كما أكد أن الجيش المصرى يعد من أقدم الجيوش النظامية فى العالم.

وأوضح المحرصاوى، خلال زيارته لإدارة قيادة قوات الدفاع الجوى ولقائه باللواء أركان حرب محمد دراج رئيس أركان الدفاع الجوى وبعض القيادات، أن العسكرية المصرية تعد من أعرق العسكريات فى العالم على الإطلاق، مشيرا إلى أن الحروب التى خاضتها العسكرية المصرية  لم تكن يوما ما  حروبا عدائية بل كانت دفاعا عن الأرض والعرض، لافتا إلى أن  التاريخ لم يسجل  يوما أن الجيش المصرى جيش عدوان أو احتلال، بل كان دائما قوة من أجل السلام وفرضه إذا تطلب الأمر ذلك، إضافة  إلى  تحليها بالصفات النبيلة فى أوقات السلم والحرب مسطرا على مدار التاريخ انتصارات عظيمة.

وأكد المحرصاوى، أن الهدف من الزيارة هو  تعريف الأجيال الشابه بتاريخ العسكرية المصرية المشرف.

وفى ختام كلمتة توجه رئيس جامعة الأزهر بخالص الدعاء للمولى عز وجل أن يحفظ مصر الغالية من كل مكروه وسوء، وأن يوفق قادتها لخير البلاد والعباد، أعقب ذلك تبادل الدروع .

كان وفد  طلابى من مختلف كليات جامعة الأزهر قد قام  بزيارة لقيادة قوات الدفاع الجوى  بالتنسيق مع  إدارة التربية العسكرية بالجامعة، بهدف التعرف على بطولات وأمجاد قواتنا المسلحة الباسلة  والتعريف بتاريخ العسكرية المصرية المشرف .

رئيس  جامعة الأزهر ووفدا طلابيا  يزورون قيادة الدفاع الجوى   (1)
رئيس جامعة الأزهر ووفدا طلابيا يزورون قيادة الدفاع الجوى 

 

رئيس  جامعة الأزهر ووفدا طلابيا  يزورون قيادة الدفاع الجوى   (2)
رئيس جامعة الأزهر ووفدا طلابيا يزورون قيادة الدفاع الجوى 

 

رئيس  جامعة الأزهر ووفدا طلابيا  يزورون قيادة الدفاع الجوى   (3)
رئيس جامعة الأزهر ووفدا طلابيا يزورون قيادة الدفاع الجوى 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة