خالد صلاح

موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. حبس أحد سائقى قطارى الإسكندرية 15 يوما

الأحد، 13 أغسطس 2017 01:07 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. حبس أحد سائقى قطارى الإسكندرية 15 يوما قطارى الاسكندرية

نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها حبس أحد سائقى قطارى الإسكندرية 15 يوما  وفيما يلى عرض لأهم الأخبار: 
 
 
1-الدكتور-أحمد-الشعراوى-محافظ-الدقهلية
 
 
أكد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، على أن وضع حجر الأساس لمدينة المنصورة الجديدة، سيكون الأسبوع المقبل.
 
 
2-أعمال-التنسيق
 
 
أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، انطلاق تنسيق رغبات طلاب الدبلومات الفنية بداية من يوم الثلاثاء المقبل، وحتى يوم الاثنين 21 أغسطس الجارى، وذلك بحد أدنى 60% لدبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات، 75% كحد أدنى لدبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدى الخدمات الصحية، و60% لدبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالى ونظائرها.
 
 
3-قطار-الإسكندرية
 
 
قررت نيابة شرق الإسكندرية الكلية، برئاسة المستشار سعيد عبد المحسن، حبس عماد حلمى 41 سنة سائق قطار 13 أكسبرس القاهرة 15 يوما على ذمة التحقيقات ووضع مفتش القطار تحت الحراسة المشددة داخل مستشفى جمال عبد الناصر فى واقعة تصادم  قطارى الإسكندرية المتعطل والمصطدم.
 
 
4-د.-رضا-حجازى-رئيس-قطاع-التعليم-العام-بوزارة-التربية-والتعليم
 
 
 
أدى صباح اليوم الأحد الموافق طلاب امتحانات الدور الثاني من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، للعام الدراسي 2016/2017، خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب في تلك المادة (3386) طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.
 
 
 
5-الدكتور-محمد-سعيد-العصار-وزير-الإنتاج-الحربى-والمهندسة-نادية-عبده-محافظ-البحيرة
 
 
شهد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى، ومحافظة البحيرة، لتنفيذ عدد من المشروعات لصالح المحافظة، وذلك فى مقر ديوان عام الوزارة.
 
 
6-شاب-يسخر-من-قطر-وتركيا
 
 
تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مقطع فيديو للفنان الشاب حسن بلبل، يسخر فيه من تركيا وقطر ودورهم فى دعم الإرهاب بالمنطقة خاصة فى مصر، وذلك على طريقة الفنان الراحل إسماعيل ياسين فى فيلم "الحماوات الفاتنات"، حيث يظهر "بلبل" وهو يقود الدراجة ويغنى.
 
 
7-اعتصام-رابعة
 
 
لم تكن الخطابات التحريضية التى صدرت من قيادات الإخوان على منصبة رابعة من فراغ، فالتنظيم الذى أقصى معارضيه خلال فترة حكم مرسى، مارس التعذيب ضد كل من حضر الاعتصام وانتقد قطع أنصار المعزول للطرق، فبشهادات أناس تعرضوا للتعذيب أكدوا أن أنصار مرسى مارسوا كل ألوان الضرب والتعذيب ضدهم، لأنهم انتقدوا الجماعة داخل الاعتصام.
 
 
8-رضا-حجازى-رئيس-قطاع-التعليم-العام-بوزارة-التربية-والتعليم
 
 
قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن لجان امتحان الدور الثانى ضبطت محاولة غش، اليوم الأحد، خلال أداء طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الأجنبية الثانية "اللغة الفرنسية" فى اليوم الثانى لامتحانات الدور الثانى.
 
 
 
9-التنسيق
 
أعلن مشرفو التنسيق بمعامل الحاسب الآلى التابعة لكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الذين سجلوا رغباتهم بمعامل الحاسب الآلى التابعة للكلية، بلغ حتى الآن 1000 طالب وطالبة، وفتح مشرفو التنسيق 4 معامل حاسب آلى من المعامل العاملة فى خدمة التنسيق.
 
 
 
توقف-حركة-القطارات
 
 
شهدت محطة قطار سمنود  بمحافظة الغربية خروج قطار المنصورة طنطا عن مساره الأساسى، وسيره على الخط المعاكس، بسبب خطأ فى التحويله، وبعد خروج القطار من المحطة فوجئ سائق القطار بأنه يسير فى الاتجاه المعاكس، ما دفعه لإيقاف القطار وإبلاغ رئيس المحطة لإيقاف حركة القطارات خشية الاصطدام بالقطار القادم من طنطا.
 
 
10-حجاج-القرعة
 
 
شهد مطار برج العرب بالإسكندرية احتفالية لتوديع أفواج حجاج القرعة من محافظتى الإسكندرية ومرسى مطروح، حيث تم توزيع هدايا تذكارية من إدارة المطار على الحجاج قبل سفرهم.
 
 
11-الطقس
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الاثنين، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا.
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة