الجمعة، 18 أغسطس 2017 10:53 ص
خالد صلاح

المشروع تكلف 51 مليون جنيه..

الثلاثاء.. افتتاح أكبر مصنع أمصال فى المنطقة ينتج 13 مليون أمبول شهريا

الأحد، 13 أغسطس 2017 09:00 ص
الثلاثاء.. افتتاح أكبر مصنع أمصال فى المنطقة ينتج 13 مليون أمبول شهريا الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة

كتب وليد عبد السلام

أكدت الدكتورة هبة والى، رئيس الشركة المصرية للأمصال، إحدى شركات القابضة للأمصال واللقاحات "فاكسيرا"، افتتاح أول مصنع لإنتاج أمصال ولقاحات بالشرق الأوسط بعد غد الثلاثاء، بطاقة إنتاجية بفائض 13 مليون أمبول شهريًا.

 

وقالت الدكتورة هبة والى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إن المصنع هو الأول من نوعه فى المنطقة بأسرها، مؤكدة أنه كَلَّفَ الدولة ما يقرب من 51 مليون جنيه، وسيسد حاجة الدولة من الأمصال واللقاحات، ويوفر الاحتياجات الأساسية لـ2.5 مليون طفل سنويًا.

 

ويهدف المصنع إلى إنتاج أمصال منقذة للحياة، مثل الأمصال المضادة للدغات الثعابين، والعقارب، والحيات، والتيتانوس، والدفتيريا، ولسعات النحل، ومصل حصان طبيعى، ليحقق البعد الاستراتيجى فى توفير الأمصال للجهات السيادية، مع توفيرها للسوق المحلى، والتصدير للشرق الأوسط وافريقيا.

 

من جانبه؛ أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هذا المصنع جاء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير الأمصال واللقاحات بالسوق المحلى، مع التوسع فى التصدير إلى السوق العربية والأفريقية.

 

وأشار "مجاهد"، فى تصريحاتٍ له، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توسعًا ونشاطًا كبيرًا فى افتتاح مجموعة من المصانع لشركة "اكديما" فى أفريقيا، مؤكّدًا أن "فاكسيرا" تستعد حاليًا لإنشاء مصنع للسرنجات ذاتية التدمير، وخلال الفترة المقبلة ستصل نسبة نواقص اللقاحات والأدوية إلى 0%.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عمر

مصل للكلاب المسعورة ببلدنا

الأهم هو مصل عضة (الكلب)، فالكلاب المسعورة ببلدنا لا تعد ولا تحصى. نرجو من الدكتور أحمد جمال الدين أن يكثر من مصل عضة (الكلاب)، فالكلاب المسعورة ببلدنا يندهش البعض لو عرفنا أنها أحد الأسباب الرئيسية التى أدت إلى خسائر فادحة فى الاقتصاد المصرى، (وعَكَّرَت) مزاج المواطن، والمواطن حين يصاب مزاجه العام جراء تزايد عدد الكلاب المسعورة ببلدنا، فلن ينتج. نرجو من مؤسسة البحث العلمى التنويع فى إنتاج أمصال لعضة الكلاب المسعورة بأنواع مختلف باختلاف فصائل وأنواع الكلاب المسعورة ببلدنا وما أكثرها.

عدد الردود 0

بواسطة:

Ramy

مافيش ولا منتج من المصنع بيخدم جدول التطعيمات الاجبارية للاطفال

مافيش ولا منتج من المصنع بيخدم جدول التطعيمات الاجبارية للاطفال

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

جنيهات بغير ريش

قريبا ستعرفون ان هذا ليس الدواء الحقيقى فعلينا الانتظار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة