خالد صلاح

الخارجية الفنزويلية: رئيس بيرو عدوا للشعب لتدخله فى الشئون الداخلية

السبت، 12 أغسطس 2017 09:13 ص
الخارجية الفنزويلية: رئيس بيرو عدوا للشعب لتدخله فى الشئون الداخلية رئيس بيرو بيدرو بابلو كوتشينسكى
كراكاس (أ ش أ)
إضافة تعليق

قالت وزارة الخارجية الفنزويلية "إن رئيس بيرو، بيدرو بابلو كوتشينسكى، عدو للشعب الفنزويلى"، متهمة إياه بالتدخل فى الشؤون الداخلية، وذلك بعد طرد بيرو السفير الفنزويلى.

وقالت الوزارة - فى بيان، أوردته قناة (روسيا اليوم) اليوم السبت "إن رئيس جمهورية بيرو بيدرو بابلو كوتشينسكى أصبح عدوا لشعب البوليفار، بسبب تدخله المتكرر فى شؤون فنزويلا الداخلية، ومحاولته تقويض العلاقات التاريخية بين الشعبين".

وكان رئيس بيرو كوتشنسكى قد دعا أمس نظيره الفنزويلى نيكولاس مادورو إلى التنحى عن السلطة .. واصفا إياه بالديكتاتور، وقام بانقلاب، من خلال انتخابات مزورة بهدف التخلص من مجلس الشعب.

وقد بدأت الأزمة السياسية، التى تعيشها فنزويلا منذ بداية العام الجارى، تتخذ أبعادا إقليمية ودولية، حيث وقعت مجموعة من دول أمريكا الجنوبية والشمالية وثيقة الثلاثاء الماضي، تنص على الاعتراف بشرعية البرلمان الفنزويلى فقط كممثل للشعب، وعدم الاعتراف بشرعية المجلس التأسيسى، الذى تم انتخابه الأسبوع الماضى بدعوة من الرئيس مادورو.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة