خالد صلاح

بالصور.. طلاب آثار والسياحة والآداب مرشدون سياحيون بقصر محمد على

الخميس، 10 أغسطس 2017 08:00 م
بالصور.. طلاب آثار والسياحة والآداب مرشدون سياحيون بقصر محمد على طلاب فى متحف قصر محمد على بالمنيل
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

فى محاولة لتنشيط حركة السياحة وجذب الناس لزيارة المتاحف والمواقع الأثرية، قام عدد من طلاب كليات الآداب والآثار والإرشاد السياحى، لأول مرة باستقبال زوار متحف قصر محمد على بالمنيل، لتقديم الشرح الوافى لمعالم ومقتنيات القصر.

قال الدكتور ولاء الدين بدوى، مدير عام متحف قصر محمد على فى المنيل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هناك مجموعة كبيرة من جمعية أصدقاء المتاحف التى تضم عددًا كبيرًا من طلاب الجامعات، تقوم بتقديم الشرح والتوضيح بمعالم القصر، وذلك بعد إعدادهم من خلال ورشة قدمها لهم مجموعة من المتخصصين فى علم المتاحف، ومرشدون سياحيون، وتم ذلك تحت إشراف إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار.

رحلات الشباب والرياضة  (1)
 
رحلات الشباب والرياضة  (2)
 
رحلات الشباب والرياضة  (3)
 
رحلات الشباب والرياضة  (4)
 

وأوضح الدكتور ولاء الدين بدوى، كما يقيم المتحف مجموعة من الورش التعليمية للطفال لتعليم حرفة تراثية تحت عنوان "اتعلم حرفة تراثية"، كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع، بالإضافة لورش مغامرات الصيد والخزف، لافتًا إلى أن المتحف على مدار الثلاث أيام الماضية استقبل رحلات نظمتها وزارة الشباب والرياضة لمجموعة كبير من الأطفال يصل عددهم يوميًا لـ 700 طفل، وكان فى استقبالهم أصدقاء المتحف.

أصدقاء المتاحف (1)
 
أصدقاء المتاحف (2)
 
ورش تعليم الحرف التراثية  (1)
ورش تعليم الحرف التراثية 

 

ورش تعليم الحرف التراثية  (2)
ورش تعليم الحرف التراثية 

 

ورش تعليم الحرف التراثية  (3)
 
ورش تعليم الحرف التراثية  (4)
 
ورش تعليم الحرف التراثية  (5)
 

وتابع مدير عام متحف قصر محمد على فى المنيل، كما ستتم إقامة عرض مسرحى داخل المحف حول "الخديو إسماعيل" تأليف الدكتور محمد فرج.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة