أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة: إنهاء إجراءات التعاقد على 128 دواء للأورام.. مدير الصيدلة: سد احتياجات المستشفيات من أدوية الطوارئ ومشتقات الدم.. تخفيض أسعار بعض المستحضرات فى أغسطس.. الوزارة: نستورد أدوية بـ225 مليون دولار

الجمعة، 07 يوليو 2017 08:00 ص
وزير الصحة: إنهاء إجراءات التعاقد على 128 دواء للأورام.. مدير الصيدلة: سد احتياجات المستشفيات من أدوية الطوارئ ومشتقات الدم.. تخفيض أسعار بعض المستحضرات فى أغسطس.. الوزارة: نستورد أدوية بـ225 مليون دولار وزارة الصحة تنهى إجراءات التعاقد على 128 دواء للأورام
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأمين الاحتياجات الدوائية للمصريين أمن قومى وتوفيرة بسعر مناسب ضرورة ولا مساس بأدوية الأمراض المزمنه بهذه الكلمات بدأ الدكتور أحمد عماد تصريحاته لــ "اليوم السابع"، مؤكدا أن اللجنة المكلفة بمراجعة أسعار الأدوية مازالت مستمرة فى عملها حتى الآن ولا مجال للحديث عن رفع أسعار للأدوية حالياً .
 
وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن المخزون الإستراتيجى لأدوية الطوارئ ومشتقات الدم بالتموين الطبى يكفى لمدة عام، لافتاً إلى أنه لا توجد أى نواقص فى 90% من أدوية الطوارئ والمستحضرات الحيوية لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد سد إحتياجات مرضى الأورام من الأدوية المتعلقة بعلاجهم لافتاً إلى أنه تم إنهاء إجراءات التعاقد على 128 دواءً يتعلق بعلاج الأورام.
 
فيما قالت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والسكان لــ"اليوم السابع" أن اللجنة المكلفة بمراجعة أسعار الأدوية ستصدر تقريرها الفنى قريباً والذى بموجبه سيتم تخفيض أسعار كثير من الأدوية فى مقابل زيادة طفيفة لبعض المستحضرات فى شهر أغسطس المقبل.
 
وأضافت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة أنه يتم مراجعة تكاليف كل مستحضر على حده مؤكدة أن الأدوية الأكثر مبيعا والمستحضرات المتعلقة بالأمراض المزمنه لن تمس مطلقا حرصا على المريض. 
 
وأوضحت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة أنه تم إنهاء إجراءات التعاقد على 128 صنف دوائى يتعلق بتوريد أدوية الأورام إلى التموين الطبى خلال أيام بعد إعتمادها من مجلس الوزراء لافتة إلى أن التوريد سيتم على مدار العام بحسب إحتياجات الوزارة وفى أى وقت ما يوفر ويؤمن حاجة آلاف المرضى لأدوية الأورام.
 
وحول نواقص الأدوية، قالت الدكتورة رشا زيادة رئيس إدارة الصيدلة أن نواقص الأدوية تنخفض بشكل تدريجى والشركات تسعى إلى توفير المستحضرات التى كانت تعانى من سعر منخفض وتكلفة إنتاجها عالية وتابعت: بنهاية العام ستتوفر جميع الأدوية بالأسواق مؤكدة أن الأدوية المستوردة يتم تقديم تسهيلات وتوفير الإعتمادات المالية بالدولار للشركات التى تقوم باستيرادها.
 
واستكملت رشا زيادة أن أدوية المناقصات المتعلقة بالوزارة بدأ توريدها بالأسعار الجديدة مؤكدة أن الشركات تضخ منتجاتها بالتموين الطبى لتوزيعها على المستشفيات بشكل دورى لافتة إلى أنه تم سد احتياجات الأدوية المتعلقة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى.
 
وفى ذات السياق قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن قطاع الصيدلة يكثف تواجد المفتشين على المصانع للتأكد من إنتاج الأدوية الحيوية وضخها بالأسواق خاصة الأورام وفيرس سى والأمراض المزمنه كالسكر والضغط والقلب والكلى، لافتاً إلى أنه جار دراسة مقترحات غرفة صناعة الدواء بالشراء المجمع للمواد الخام لتوفير الأدوية بالسوق.
 
وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن مصر تستورد أدوية بـ225 مليون دولار سنويا من الأدوية التى ليس لها بدائل من أدوية الأورام والتخدير مؤكدا أن الشراء المجمع للادوية يحد من نقص الدواء أو الوقوع تحت وطأة المحتكرين أو المستغلين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

نصب وزارة الصحة بلاغ رسمي

وزارة الصحة اكبر نصابة في مصر و دة بلاغرسمي للناءب العام عن امتناع معامل الدم في كل مستشفيات الحكومة باعطاء الشخص المتبرع بالدم شيك الدم لتبديلة للاقرباء و المعارف حيث يتم بيع اكياس الدم ب1000 جنية لمن يريد دة بيحصل و نتحدي اتخن تخين فيكي يا مصر ولا كعادتكم حتنفوا الكلام دة .!!! دة حتي لا يتم تسليم اي متبرع بالدم شيك دم الخاص بتبرعة تعمدا و لا تسجل في الدفاتر عمليات التبرع نصب رمي بالمستشفيات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة