أكرم القصاص - علا الشافعي

حزب "المصريين الأحرار" يطالب باتخاذ مواقف أكثر حزما تجاه قطر

الجمعة، 07 يوليو 2017 12:02 م
حزب "المصريين الأحرار" يطالب باتخاذ مواقف أكثر حزما تجاه قطر محمود العلايلى
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حزب "المصريين الأحرار" - جبهة ساويرس-، أنه يتابع باهتمام كبير اجتماع وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات ومملكة البحرين، الذى عقد فى القاهرة أول أمس الأربعاء، والذى سبقه اجتماع لرؤساء المخابرات للدول الأربع، لتقييم الموقف ومراجعة آخر المستجدات والمعلومات المتعلقة بتطورات الموقف من العلاقات مع قطر.

 

وقال محمود العلايلى رئيس الحزب، إن المصريين الأحرار، فى بيان له، أنه يثمن كثيرا الموقف المتوازن والحاسم، الذى عبر عنه وزراء الخارجية فى بيانهم الختامى، ويرى الحزب أن هذا الموقف استند إلى تقييم دقيق لتداعيات الموقف الذى اتخذته الدول الأربع، لوضع حد للسياسات القطرية التى باتت تشكل خطرا على الجهود المبذولة لاحتواء الأزمات والحروب المتفجرة فى المنطقة العربية.

 

وقال العلايلى، إن الحزب يشيد بشكل خاص، بالخطوات المدروسة وبالتنسيق فيما بين الدول الأربع فى تعاملها مع السلوك القطرى وانفتاحها فى الوقت نفسه، على المقترحات الرامية إلى إيجاد حل للأزمة عبر الوسائل الدبلوماسية، مع التمسك بالشروط التى قدمتها لرفع العقوبات، التى تطالب القيادة القطرية بالعدول عن السياسات المزعزعة لاستقرار المجتمعات والدول فى المنطقة.

 

ويشيد الحزب بالآلية التى تبلورت بسبب الأزمة القطرية ويتطلع إلى أن تكون هذه الآلية مقدمة لنهج جديد فى إدارة العلاقات المصرية العربية، والسعى لبلورة مواقف مشتركة فى ضوء المصالح، والأهداف التى تسعى مصر إلى تحقيقها.

 

ويدعو الحزب ألا يقتصر عمل هذه الآلية على الأزمة القطرية، وأن يتم تطويرها للتعامل مع مختلف القضايا والأزمات العربية فى ضوء المصالح المباشرة للدول والشعوب بعيدا عن الشعارات الفارغة من المعنى والمضمون، التى لا تعبر عن الواقع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة