أكرم القصاص - علا الشافعي

استعدادات مشددة من صحة الدقهلية لمواجهة موجة الحر

الجمعة، 07 يوليو 2017 01:34 ص
استعدادات مشددة من صحة الدقهلية لمواجهة موجة الحر الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنه أصدر تعليمات لجميع مستشفيات المحافظة، برفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الحر الحالية، والموجات التالية المتوقع حدوثها خلال فصل الصيف، مؤكدا جاهزية المستشفيات لاستقبال حالات الإجهاد الحرارى.

وأكد مكى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم التنبيه على المستشفيات التابعة باستقبال الحالات التى تعانى من إنهاك حرارى أو ضربة شمس وعلاجها فورا، وجاهزية أقسام الحميات بالمستشفيات، حيث يوجد غرف مكيفة فى أقسام الاستقبال بالمستشفيات، وبها تمريض مدرب للتعامل مع مثل هذه الحالات، والتنبيه على توافر مخفضات الحرارة والمحاليل، وغير ذلك من وسائل علاج الإجهاد الحرارى وضربات الشمس.


وأضاف وكيل وزارة الصحة، تم التنبيه على مديرى الإدارات الصحية، بتجهيز وحدات طب الأسرة على مستوى المحافظة، بالاستعداد طوال فترة النهار، وتكليف إدارتى الثقافة الصحة والإعلام والتربية السكانية، بالتفاعل مع المواطنين وإلقاء ندوات تثقيفية، ونصحهم بارتداء الملابس القطنية الخفيفة والابتعاد عن الألياف الصناعية، وعدم التعرض لضوء الشمس المباشر بخاصة وقت الظهيرة، وشرب كميات كبيرة من السوائل.

وناشد مكى، مرضى السكر والضغط وغيرها من الأمراض المزمنة، بمراجعة الطبيب المعالج والعيادات الخارجية بالمستشفيات العامة ومراكز طب الأسرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة