أكرم القصاص - علا الشافعي

"اقتصادية البرلمان": 60% من الاقتصاد القومى "غير رسمى" والدمج يحتاج وعى

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 06:30 ص
"اقتصادية البرلمان": 60% من الاقتصاد القومى "غير رسمى" والدمج يحتاج وعى عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن ضم الاقتصاد غير الرسمى لمنظومة الاقتصاد الرسمى يحتاج إلى دراسة كبيرة ورفع الوعى لدى المواطنين، موضّحًا أن هناك أكثر من 60% من حجم الاقصاد القومى هو اقتصاد غير رسمى.

 

وأشار "غلاب"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن ضم الاقتصاد غير الرسمى يحتاج إلى وجود حافز وتوعية، واتباع أسلوب الترغيب، موضّحًا أن من يعمل بالاقتصاد غير الرسمى يظن أن إدخاله بالاقتصاد الهدف منه تحصيل ضرائب فقط، ولا يعلم أن الهدف من ذلك هو تعزيز الناتج المحلى الإجمالى، وتحسين ظروف المواطنين بالكامل.

 

كانت لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب قد ناقشت خلال دور الانعقاد الثانى المنقضى مشروع قانون مقدم من النائبة فايقة فهيم؛ بشأن ضم الاقتصاد غير الرسمى للرسمى، وانتهت اللجنة إلى أن الأمر يحتاج إلى استراتيجية كاملة، وحوار مجتمعى، وليس مجرد إصدار تشريع جديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

السداد الإلكتروني التلقائي

بدء تحويل كافة عمليات السداد المالي للخدمات والفواتير والرسوم والغرامات ومستحقات الدوله وكافة خدماتها لجميع المواطنين الي نظام "السداد الإلكتروني التلقائي" , ليكون بداية حظر التداول المالي إلا من خلال حسابات البنوك لجميع المواطنين .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة