أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار العاشرة.. أماكن خالية بكليات الهندسة للمرحلة الثانية

الأحد، 23 يوليو 2017 10:09 م
موجز أخبار العاشرة.. أماكن خالية بكليات الهندسة للمرحلة الثانية وزير التعليم العالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة، على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها دعوة شيخ الأزهر هيئة كبار العلماء لاجتماع طارئ لبحث الانتهاكات فى المسجد الأقصى، وإعلان وزارة التعليم العالى أماكن خالية بكليات الهندسة للمرحلة الثانية أبرزها أسيوط والمنيا وأسوان والمنوفية.
 
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار العاشرة مساء..
 
1

 
دعا الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، هيئة كبار العلماء إلى اجتماع طارئ، بعد غد الثلاثاء، لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المسجد الأقصى المبارك.
 
2

 
أعلن محمد دحلان، رئيس جهاز الأمن الوقائى الفلسطينى السابق فى غزة، عن أنه تم التوصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة مع حركة حماس للمرة الأولى، اليوم الأحد.
 
3
 
أصيب خمسة مواطنين فلسطينيين على الأقل بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمدمع الذى أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب مواطن سادس بالرصاص المغلف بالمطاط، مساء اليوم الأحد خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال فى مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.
 
4

 
استطلعت دار الإفتاء المصرية، بعد غروب شمس اليوم الأحد، هلال شهر ذى القعدة لعام 1438 هجرية، من خلال لجانها الشرعية على مستوى الجمهورية، والتي تستخدم أحدث الأجهزة فى إثبات رؤية الهلال.
 
5

 
صرح السفير أبو بكر حفني سفير مصر في إثيوبيا ومندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الإفريقي، بأنه في إطار دعم علاقات التعاون بين مصر وإثيوبيا في مختلف المجالات، وعلى رأسها التعاون في مجال الصحة، يقوم الدكتور مجدي يعقوب بزيارة إلى إثيوبيا
 
 
6

 
كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن هناك 4 كليات هندسة بها أماكن خالية لطلاب الشعبة الهندسية بالمرحلة الثانية من التنسيق.
 
7

 
انتهت إدارة الشئون القانونية بمجلس الوزراء من إعداد مفردات المرتب الخاصة بالدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق منذ عام 1986 وحتى خروجه من منصبه فى 2010 بعد ثورة 25 يناير، والتى تشمل الحوافز.
 
 
7vido72014
 
 
يتلقى  الفنان الكبير عزت العلايلى عزاء زوجته السيدة سناء الحديدى، والدة الدكتور محمود العلايلى رئيس حزب المصريين الأحرار، بمسجد عمر مكرم، وقد شيعت أمس جنازة الراحلة ، وذلك من مسجد المروة فى 6 أكتوبر.
 
 
أعدت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، تقريرًا مصورًا، حول أبرز الكتب التى نالت اعجاب عدد من الأغنياء ومؤسس الشركات الكبرى حول العالم، وجاء التقرير تحت عنوان "ما هى الكتب المفضلة لمؤسسى أكبر شركات العالم؟".
 
 
parlmany2015
 
 
بخطوات واثقة تتقدم السفيرة مشيرة خطاب نحو منصب مدير عام منظمة اليونيسكو رغم شراسة المنافسة بين العديد من الدول لتولى المنصب الهام لخلافة البلغارية إيرينا بوكوفا التى تنتهى ولايتها العام الجارى، وسط ترتيبات عربية للاتفاق على مرشح واحد من أصل 3 بينهم "خطاب"، للانتخابات المرتقبة والمقررة نهاية 2017 .
 
 
اختفت القناديل من شواطئ البحر المتوسط، مع استمرار حالة الطوارئ التى أعلنتها وزارة البيئة، والمعهد القومى لعلوم البحار والمصايد التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فى مراقبة ومسح ساحل البحر حتى أغسطس المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة