خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ماجد عثمان يؤكد أهمية دور المجتمع المدنى فى تحقيق التنمية ومحاربة الفساد

الخميس، 20 يوليه 2017 01:20 م
ماجد عثمان يؤكد أهمية دور المجتمع المدنى فى تحقيق التنمية ومحاربة الفساد ماجد عثمان الرئيس التنفيذى لمركز بصيرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك الدكتور ماجد عثمان الرئيس التنفيذي لمركز بصيرة في الدورة 61 لمؤتمر المعهد الدولى للإحصاء، والذي يعقد في الفترة من 16 إلى 21 يوليو بمراكش، ويناقش المؤتمر هذا العام عددا من الموضوعات حول توظيف الإحصاء والتكنولوجيا الحديثة فى التنمية المستدامة.

وتحدث الدكتور ماجد عثمان في جلسته اليوم فى المؤتمر عن دور القطاع الخاص والمجتمع المدني فى متابعة تحقيق أهداف التنمية المستدامة التى أعلنتها الأمم المتحدة في سبتمبر 2015 وتبنتها 197 دولة من بينها مصر.

وشملت أهداف التنمية المستدامة مكافحة الفقر والجوع وتحسين خدمات الصحة والتعليم والبيئة المحيطة، وضمان العدالة والمساواة بين فئات المجتمع، وفي كلمته أكد عثمان على ضرورة التعاون بين الحكومة والأكاديميين والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى فى توفير البيانات، حيث يمكن أن يلعب الأكاديميون دوراً هاماً فى القيام بدراسات حول الفجوات بين فئات المجتمع المختلفة وفى تطوير أساليب جمع البيانات، كما يمكن أن يشارك القطاع الخاص فى توفير البيانات الخاصة بالحوكمة وفي تطوير أساليب جمع وتحليل وعرض البيانات.

وأشار عثمان في كلمته إلى ضرورة إعطاء مجال أكبر للمجتمع المدنى للمشاركة في تقييم جودة الخدمات ومحاربة الفساد والابتكار وتفعيل مشاركة المجتمع.

وأكد عثمان أيضاً على أهمية إتاحة المعلومات وزيادة الطلب على المعلومات والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة واستخدام أفكار من خارج الصندوق لتمكين المواطنين وتفعيل دورهم فى الحوكمة وزيادة مشاركتهم المجتمعية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة