أكرم القصاص - علا الشافعي

الاستحمام بالملح يخلص الجسم من السموم والتوتر ويخفف آلام المفاصل

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 12:00 ص
الاستحمام بالملح يخلص الجسم من السموم والتوتر ويخفف آلام المفاصل صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" عددًا من الفوائد الصحية لاستخدام الملح فى الاستحمام وتتضمن الآتى: 

1.تنظيف الجسم من السموم


الاستحمام بالملح يخلص الجسم من الأيونات السالبة ويكون الأيونات الموجبة فى الجسم، لذا فإن الملح هو مطهر عام للجسم يساعد على تطهيره من السموم ويؤدى إلى الاسترخاء والهدوء.

2. تكوين البروتين


ثبت علميًا أن نقع الجسم بالملح يعمل على إصلاح الخلايا العصبية التالفة فى الدماغ ويزيد من نمو الدماغ، ويتم ذلك من خلال خلق المادة الرمادية أو البروتين فى الدماغ هذا يجعل الشخص أكثر ذكاء ويساعد فى تقوية المهام المعرفية. 

3. يخفف من آلام المفاصل والعضلات


استخدام ملح الاستحمام يساعد فى علاج آلالام المفاصل والعضلات، لأنها تساعد على تخفيف تشنجات العضلات وتهدئة المفاصل المؤلم بسبب احتواء الملح على كميات كبيرة من الكالسيوم.

4. تخفف من التوتر


 عرف أن أملاح الاستحمام أيضًا تعمل على تهدئة الأعصاب المتوترة، لذا فإذا كنت تعانى من التوتر حاول نقع جسمك بالماء والملح للحد من التوتر والحصول على الهدوء والراحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((( سؤال .....برئ )))

...و...و مساء الخير .....هل هذه الوصفه الطبيه ...معتمده ...ومجربه ....وهل تصلح للرجل والمرأه ....وأذا كانت هكذا ...فما مقدار كمية الملح ....يعني لو ملأنا ...البانيو ...مثلا نحط أد أيه ملح ....كيلو ...اتنين ....عشره ......وربنا يستر ........ . ...........ومساااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

دودو

الاسكندراني ...اسم مش علي مسمي

الكلام دة للقاهرين يحطو ملح في البانيو و كاءن ..كدة وكدة.. في المصيف و كدة ..لكن انت عندك البحر كلة ..انزل برحتك و خد اليود اللي انت محتاجة .. و خلينا احنا هنا للوصفات نجربها ......و مساااااااء الفل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة