أكرم القصاص

الكنائس المصرية تلغى كل الرحلات للأديرة والمزارات القبطية حتى نهاية أغسطس

الخميس، 13 يوليه 2017 04:01 م
الكنائس المصرية تلغى كل الرحلات للأديرة والمزارات القبطية حتى نهاية أغسطس القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الكنائس القبطية المصرية إلغاء كل الرحلات والمؤتمرات الصيفية السنوية حتى نهاية أغسطس المقبل، وذلك لأول مرة منذ سنوات، بناء على تقدير منها للموقف الأمنى.

وفى هذا الإطار، أعلن القس بولس حليم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية، أن الكنيسة قررت إلغاء رحلاتها ومؤتمراتها الصيفية فى هذه الفترة، متابعا: "من غير الملائم قيام الرحلات والاستمرار فى تنظيم المؤتمرات فى ظل الظروف الأمنية الحالية".

وأوضح "حليم"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الكنيسة وجدت أنه من الملائم فى الفترة المقبلة أن تمنع الرحلات والمؤتمرات، فى إطار تقديرها للظرف الأمنى، مع وجود تنسيق كامل بين الكنيسة والأجهزة الأمنية، مضيفا: "وجدنا أنه من الأفضل تعطيل الرحلات والمؤتمرات فى هذه الفترة حفاظا على شعب الكنيسة".

فيما أكد القس الدكتور أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر، أنه أبلغ اليوم 18 رئيس مذهب تابعين لطائفته بالقرار، مع استمرار التنسيق مع الأمن فى المستقبل، متمنيا أن يعم الخير والسلام على مصر، ومؤكدًا أن القرار مجرد إجراء احترازى بعد حوادث استهداف الأقباط. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة




التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

هذا قرار مردوده خطير

هذا قرا. خاطىء تماما لمردوده الخطير على سمعة البلد الامنية وخاصة بالنسبة للغرب والسياحة المنتظرة منه ، بالاضافة انه يشيع ان الاقباط فى مصر معرضون لمخاطر وشيكة وغير آمنين على حياتهم فى ربوع مصر كلها .

عدد الردود 0

بواسطة:

اكرم

ما باليد حيلة

الكنيسة للاسف مضطرة لهذا وليس امامها بديل

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان

قرار حكيم

لتخفيف الضغط على قوات الشرطة وللحفاظ على حياة اخوتنا وشركاؤنا فى الوطن لعن الله الارهابيين اعداء الحياة والوطن .

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

الي. الاخت. حنان. .. مع شكري.

أصعب. شئ. علي. الانسان. ان. يستجد. الأمن. والأمان. وهو. في. بلده. ووطنه. وارضه. وكانه عدو. يحارب. بدون. ذنب. .. ولا. كلامي. يعتريه. المصداقية. .. ؟.

عدد الردود 0

بواسطة:

Gina

عين العقل...

وفى ذلك مساعدة كبيرة للأجهزة الأمنية. .كفاية الحمل التقيل اللى على كتافهم. .الإرهاب ايديه للأسف طويلة. للأسف الشديد معاهم كل الإمكانيات ..اجرام وفلوس وافتراء ..ياربى كم أتمنى لو ربنا ياخد الفلوس اللى مقوياهم. ياعيني علينا احنا ..بالعافية مستورين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة