خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محافظ أسوان: تنظيم احتفال عالمى لمرور 200 عام على اكتشاف معبدى رمسيس

الأربعاء، 12 يوليه 2017 03:44 ص
محافظ أسوان: تنظيم احتفال عالمى لمرور 200 عام على اكتشاف معبدى رمسيس اجتماع المجلس التنفيذى برئاسة محافظ أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان عن أنه سيتم تنظيم احتفال عالمى يليق بمكانة المحافظة السياحية والحضارية وذلك بمناسبة مرور 200 عام على اكتشاف معبدى رمسيس الثانى. بمدينة أبوسمبل السياحية فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى أصدرها يوم 28 يناير الماضى فى ختام المؤتمر الوطنى الثانى للشباب والذى عقد بمدينة أسوان.

ولفت إلى أن هذا الحدث يأتى ضمن جهود الدولة لتحويل أسوان لعاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية ومشتى عالمى وهو الذى يتطلب بذل جهود متواصلة من جميع الوزرات والجهات المشاركة فى تنظيم هذا الاحتفال العالمى، بجانب قيام المحافظة وأجهزتها المختلفة بالعمل الدؤوب فى تطوير وتجميل مدينة أبو سمبل السياحية وإضفاء اللمسات الجمالية على هذه المدينة التاريخية لتكون فى أبهى صورها لإستقبال ضيوف مصر من جميع أنحاء العالم حتى يصبح ذلك بمثابة أفضل دعاية للسياحة قبل بدء الموسم السياحى القادم .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى برئاسة محافظ أسوان وحضور اللواء هانى محمود السكرتير العام للمحافظة وعبد الناصر عبد الحميد السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى رؤساء المراكز والمدن ومديرى المديريات الخدمية والهيئات الحكومية.

حيث تم استعراض الموقف التنفيذى للمشروعات التى تم تنفيذها ضمن الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالى 2016/2017 بإجمالى اعتمادات 126.9 مليون جنيه بعد ضخ إعتمادات إضافية تقدر بـ 8.4 مليون جنيه حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 100% فى حين ستصل الإعتمادات المالية لخطة 2017/2018 إلى 104.2 مليون جنيه بجانب الاعتمادات المالية المركزية للمشروعات الكبرى ومن أبرزها استكمال محور وكوبرى كلابشة وأيضاً البدء فى إنشاء كوبرى بديل لخزان أسوان على النيل وكوبرى أخر بتوشكى على طريق أسوان / أبو سمبل البرى، علاوة على مشروعات فى قطاعات البنية الأساسية والخدمات الجماهيرية.

ووجه اللواء مجدى حجازى مدير عام التخطيط والمتابعة بتوزيع نسبة النقص فى الاعتمادات المالية لخطة العام الجديد على الجهات التى لم تنفذ المشروعات فى التوقيتات المحددة لها على أرض الواقع  وخاصة أن تنفيذ مشروعات خطة العام المالى المنقضى كانت بنسب أكبر من العام الذى قبله بجانب مراعاة المطالب الأساسية فى التوزيع ولا سيما فى تنفيذ عملية الصيانة المتكاملة للمعدات والسيارات التابعة لمشروع النظافة والتى أثرت بشكل مباشر على المنظومة فى مدن المحافظة.

وطالب بضرورة مراعاة ذلك فى الصرف لخطة العام الحالى وآلية توزيع الإعتمادات المالية الجديدة لإستغلالها بأفضل شكل ممكن بجانب قيام الوحدات المحلية والمديريات والإدارات بسرعة الإبلاغ المبكر عن المشروعات المتوقفة أو الأعطال فى المعدات لإدراجها ضمن الخطة حتى لا يؤدى ذلك إلى حدوث قصور فى أداء العمل الخدمى وبالتالى المساهمة فى رفع جودة الخدمات الأساسية ومستوى المرافق العامة المقدمة للمواطن البسيط

 وكلف مجدى حجازى السكرتير العام المساعد بالتنسيق مع مسئولة المجلس القومى للمعاقين من أجل إدراج مطالب ذوى الاحتياجات الخاصة ضمن المشروعات التى سيتم تنفيذها فى الخطة الاستثمارية الحالية لتخفيف المعاناة المعيشية والقضاء على العقبات التى تواجههم فى الحياة اليومية. 

وشدد على مديرية الطب البيطرى بتحقيق معدلات أفضل وأسرع فى مواجهة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بمدن وقرى المحافظة من خلال إيجاد وسائل وأساليب بديلة ومبتكرة للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين.

وشهدت جلسة المجلس التنفيذى عرض المسئولين للمشاكل والتحديات والعقبات التى تؤثر على سير الأعمال الجارية فى بعض المشروعات للوصول إلى حلول سريعة لتجاوزها بجانب فتح الباب أمام التنسيق العرضى بين الجهات المختلفة لتلافى التعقيدات الروتينية لتحقيق أعلى معدلات فى التنفيذ.

 حيث أعطى حجازى توجيهاته بعرض أى طلبات أو مقترحات مرتبطة بتخصيص أراضى أملاك الدولة للصالح العام على المجلس التنفيذى للمحافظة لإقرارها بعد إستيفاء جميع الإجراءات والمستندات الخاصة بها من أجل تحقيق الشفافية والنزاهة الكاملة والاطمئنان على تنفيذها بما يخدم أهالى المحافظة دون أى مصالح شخصية أو محدودة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة