الأربعاء، 26 يوليه 2017 05:50 م
خالد صلاح

سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة تتعهد بالدفاع عن إسرائيل

الأربعاء، 07 يونيو 2017 02:12 م
سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة تتعهد بالدفاع عن إسرائيل سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكى هايلى

القدس (أ ف ب)

تعهدت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكى هايلى، الأربعاء بالدفاع عن إسرائيل أمام المنظمة الدولية، مؤكدة حلول "يوم جديد" للدولة العبرية وذلك اثناء لقاءاتها مسؤولين إسرائيليين فى القدس.

وكانت الولايات المتحدة هددت فى الأشهر الأخيرة بالانسحاب من مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة فى جنيف الذى تتهمه بالانحياز ضد اسرائيل، وقالت هايلى قبل لقاء مع الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين فى القدس، أن "الأمم المتحدة قامت باساءة معاملة اسرائيل لفترة طويلة للغاية" مؤكدة "لن نسمح بحدوث ذلك بعد الآن".

واضافت "حل يوم جديد على اسرائيل فى الامم المتحدة" ،ومن جهته، شكر ريفلين هايلى على حمايتها لاسرائيل قائلا ان هذا يشكل بداية "حقبة جديدة"، وقال الرئيس الاسرائيلى ان "اسرائيل لم تعد لوحدها فى الامم المتحدة" ،وقبل ذلك، التقت هايلى مع رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو فى مكتبه، حيث شكرها على موقفها.

واعتبر نتانياهو ان هايلى والرئيس الاميركى دونالد ترامب "قاما بتغيير الخطاب" فى الامم المتحدة، وتابع "شكرا لك على مساعدتك وعلى وقوفك بجانب إسرائيل وبجانب الحقيقة"، وكانت الدبلوماسية الاميركية البالغة من العمر 45 عاما طالبت الامم المتحدة بعيد تعيينها فى هذا المنصب بأن تكف عن معاملة اسرائيل بما اعتبرته طريقة سلبية.

وفى خطاب القته الثلاثاء فى مجلس حقوق الانسان فى جنيف، حثت هايلى المجلس على تخفيف انتقاداته لاسرائيل داعية اياه إلى التخلص من الانظمة القمعية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة