أكرم القصاص - علا الشافعي

"قطر حاضنة الإرهاب".. أبرز الشخصيات المتطرفة المتمتعة برعاية الدوحة

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 03:53 م
"قطر حاضنة الإرهاب".. أبرز الشخصيات المتطرفة المتمتعة برعاية الدوحة القرضاوى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتضن قطر عددا من الشخصيات المطلوبة فى أحكام قضائية مصرية بتهم التورط فى جرائم عنف وإرهاب، فى الوقت الذى تمتنع فيه الدوحة عن تسليم المطلوبين خصوصا قيادات جماعة الإخوان الإرهابية.

وذكرت قناة "سكاى نيوز" فى تقرير لها، أن قطر تشكل الحاضنة الأولى لقيادات جماعات متطرفة فى مصر من بينها الإخوان، ومن أبرز هذه القيادات:

1- يوسف القرضاوي، رئيس ما يسمى بـ"الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين" الذى يحمل الجنسية القطرية، ويواجه حكما بالإعدام فى قضية اقتحام السجون فى مصر خلال عام 2011.

2- وجدى غنيم، وهو من أوائل قيادات الإخوان الهاربين لقطر، يواجه تهمة تشكيل خلية تحرض ضد الأقباط، ومحكوم عليه بالإعدام إثر إدانته بتأسيس لجان تستهدف ارتكاب أعمال عنف وإرهاب.

3- طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، يواجه عددا من القضايا، إضافة إلى المطالبة بإسقاط الجنسية المصرية عنه، بتهمة ممارسة التحريض على العنف ضد مؤسسات الدولة المصرية.

4- عاصم عبد الماجد، وهو قيادى فى الجماعة الإسلامية، حُكم عليه بالإعدام فى قضية اشتباكات مسجد الاستقامة، كما يواجه تهما بالتحريض على أحداث العنف والقتل بعد عزل نظام الإخوان.

5- عمرو دراج، أمين عام حزب الحرية والعدالة بمحافظة الجيزة، أدرجت مصر اسمه على قائمة الإرهاب، وتم التحفظ على أمواله، أقام فى الدوحة لفترة من الوقت قبل أن يرحل إلى تركيا.

6- عبد الرحمن عز، هرب إلى قطر مطلع شهر يوليو عام 2014، وهو مطلوب قضائيا فى عدد من القضايا التى تمس الأمن القومى المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء العالم العربي

للعلم صدر حكم بالاعدام من الحكومة السورية الشرعية لهذا الشيطان مفتي كلاب اهل النار من 3 سنوات

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة