أكرم القصاص - علا الشافعي

المشى لمدة 30 دقيقة يومياً يخفض فرص الإصابة بالسرطان بنسبة 50%

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 03:00 م
المشى لمدة 30 دقيقة يومياً يخفض فرص الإصابة بالسرطان بنسبة 50% تمارين رياضية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد، إن المشي لمدة 30 دقيقة يومياً يمكن أن يخفض فرص الاصابة بالسرطان بنسبة 50% تقريباً.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجدت دراسات سابقة تشمل مرضى سرطان الثدي والأمعاء أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام كان له تأثير كبير فى البقاء على قيد الحياة.

وأوضح الباحثون خلال الدراسة الجديدة، أنه تم تنفيذ أول من قبل فريق من جامعة هارفارد الذين تابعوا 992 من الرجال مع المرحلة الثالثة لسرطان الأمعاء، والتي انتشرت إلى الأنسجة القريبة، لمدة سبع سنوات.

وأكد الباحثون أن المرحلة الثالثة هي ثاني أكثر أشكال السرطان تقدماً، وهذا يعني أنه كبير وسريع النمو، لكن المرضى الذين قاموا بممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لمدة 30 دقيقة خمسة أيام في الأسبوع، وأكلوا أكل صحي، أقل عرضة للوفاة بنسبة 42% وعاشوا لفترة أطول.

ويعتقد العلماء أنه حتى ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة يمكن أن تبطئ نمو الورم أو تمنع عودته عن طريق خفض مستويات الهرمونات  مثل الأنسولين، الذى يساعد الخلايا السرطانية على التكاثر، وكذلك هرمون الاستروجين لدى النساء، الذى يشجع على تطور سرطان الثدي.

وأضاف الباحثون أن التمرين مهم بشكل خاص لسرطان الأمعاء لأنه يقلل من الالتهاب، مما يمكن أن يؤدي إلى منع تشكيل الأورام، كما أنه  يمنع المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، لأن الأنسجة الدهنية تنتج الهرمونات التي تحفز نمو الورم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة