خالد صلاح

11 معلومة عن الهيئة العامة للاستعلامات بعد قرار تولى ضياء رشوان رئاستها

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 06:17 م
11 معلومة عن الهيئة العامة للاستعلامات بعد قرار تولى ضياء رشوان رئاستها ضياء رشوان
كتب إبراهيم سالم
إضافة تعليق

بعد إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قرارًا جمهوريًا اليوم الثلاثاء بتعيين ضياء رشوان رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستعلامات، يستعرض "اليوم السابع" أبرز المعلومات حول الهيئة، والتى جاءت على النحو التالى:

 

1 الهيئة العامة للاستعلامات هى هيئة حكومية تتبع رئاسة الجمهورية، موجب القرار الجمهورى الصادر فى 6/9/2012.

 

2- أنشئت عام 1954 ميلادية.

3- منذ إنشائها قامت بأدوار عديدة على الصعيدين الداخلى والخارجى لشرح سياسة الدولة فى المجالات المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

 

4- يقع مقر فى مدينة نصر بالعاصمة القاهرة إضافة إلى مراكز الإعلام الداخلى التى تتبعها فى جميع محافظات مصر.

5- عمل الهيئة على توفير التسهيلات للصحفيين والمراسلين الأجانب فى مصر لأداء عملهم على أفضل مستوى ممكن لنقل صورة حقيقية عما يجرى فى مصر إلى العالم.

 

6- تعمل على تقديم صورة مصر إلى الرأى العام العالمة ونقل الحقائق عنها إلى وسائل الإعلام فى مختلف أنحاء العالم وذلك عبر مكاتب الإعلام الملحقة بالسفارات المصرية فى العديد من العواصم والمدن الكبرى.

 

7- توفر مصدر للمعلومات الدقيقة والصحيحة والحديثة عن مصر فى مختلف المجالات كالتاريخ والحقائق الأساسية والنظام السياسى والسياسة الخارجية والثقافية والمجتمع والفنون والاقتصاد والسياحة وغيرها.

 

8- للهيئة موقع على شبكة الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية لتكون المعلومات متاحة لكل من يحتاج إليها فى كل مكان من العالم، كما يتم إصدار مطبوعات عن هذه الموضوعات باللغات المختلفة.

 

9- تقوم الهيئة العامة للاستعلامات أيضا بدور مهم فى التثقيف السياسى والتوعية الاجتماعية للمواطنين وشرح السياسات الوطنية لهم والمساهمة فى التوعية بالقضايا والمشكلات الوطنية.

 

10- توفر الهيئة مركز معلومات يتابع الإعلام الدولى ويوفر معلومة صحيحة ودقيقة عن صورة مصر فى الإعلام العالمى.

 

11- التواصل مع أبناء الوطن بالخارج وذلك من خلال الادارة العامة للاتصال بأبناء الوطن بالخارج.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة