خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إدارة ترامب تصدر قواعد جديدة لتنظيم استخدام السيارات ذاتية القيادة

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 01:00 م
إدارة ترامب تصدر قواعد جديدة لتنظيم استخدام السيارات ذاتية القيادة سيارات ذاتية القيادة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس إدارة النقل الأمريكية يوم الاثنين إن إدارة الرئيس دونالد ترامب سوف تكشف النقاب عن قواعد جديدة بشأن السيارات ذاتية القيادة خلال الأشهر القليلة القادمة، وذلك ردا على مطالبات شركات صناعة السيارات بلوائح ستزيل الحواجز وتسمح بانتشار السيارات ذاتية القيادة على الطريق.

وقالت "الين تشاو" وزيرة النقل الأمريكى أمس الاثنين فى ديترويت "إن الضغط يتصاعد على الحكومة الفيدرالية لفعل شيء بخصوص السيارات ذاتية القيادة، ونحن لا نريد القواعد التى تعوق التقدم التكنولوجى فى المستقبل".

ومع ذلك، أكدت تشاو للصحفيين أن الحكومة الفيدرالية يجب أن تكون حذرة قبل وضع قواعد ملزمة لتنظيم السيارات ذاتية القيادة.

لم تكن تشاو محددة حول ما ستشمله مقترحات إدارتها، أو كيف تختلف عن التوجيهات السياسية التى اقترحتها إدارة أوباما، إلا أن شركات السيارات بما فى ذلك Waymo  التابعة لألفابيت وشركة جنرال موتورز وفورد للسيارات، واوبر وتسلا وغيرها تسعى بقوة لدفع وجود تقنيات السيارات الآلية.

وقال "كين واشنطن" كبير موظفى تكنولوجيا فورد: "نحن بحاجة إلى إطار تنظيمى أكثر تحديدا، فشركات صناعة السيارات يمكن أن تستخدم مجموعة واضحة من القواعد للتصديق من تلقاء نفسها أن السيارات ذاتية القيادة تتمتع بالأمان، كما يحدث مع السيارات التقليدية".

وقال "بيل فورد جر" رئيس فورد التنفيذى  أنه واثق تماما أن الأجهزة والبرمجيات الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة سوف تكون جاهزة بحلول عام 2021 ولكن هناك مشاكل كبيرة تلوح فى الأفق.

  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة