خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

بالصور.. إقبال كبير من المصطافين على شواطئ بلطيم

الأربعاء، 28 يونيو 2017 02:22 م
بالصور.. إقبال كبير من المصطافين على شواطئ بلطيم شاطئ بلطيم
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت شواطئ مصيف بلطيم إقبالا كبيرا من الزائرين من كل المحافظات، ولأول مرة يظهر العرب بزيهم المميز، وبرغم انتهاء عيد الفطر المبارك إلا أن المصطافين مستمرون فى التواجد بالمصيف، وتعدى عددهم 900 ألف زائر.

 

يعد هذا الإقبال غير مسبوق من الأسر والعائلات هرباً من حرارة الجو وللتمتع بمياه البحر المتوسط بـ6 شواطئ فى "الفنار، النرجس، الزهراء، السلام، الأمل، الفيروز"، لاسيما أن مصيف بلطيم يتميز بالهدوء وجمال وسحر الطبيعة، وتقصده الأسر والعائلات من مختلف المستويات الاجتماعية على مستوى الجمهورية.

 

وقالت ليلى محمد سعد من مدينة نصر من القاهرة إنها سعيده بتواجدها فى مصيف بلطيم، مؤكدة أنها ستواصل قضاء أسبوع آخر، وأنها فضلت الاحتفال بذكرى 30 يونيو فى المصيف فى هذا الجو الممتع الساحر.

 

وقال المهندس فادى شميس رئيس مدينة مصيف بلطيم إن المصيف يطل على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كم، وهى أكثر مناطق مصر تطرفاً إلى الشمال بامتداد 40 كم فى عرض البحر المتوسط، مما يكسبه صفته الأساسية كمصيف علاجى لارتفاع نسبة اليود بهوائه الجوى على مستوى مصر، بالإضافة إلى الأسعار المعتدلة، حيث يعرف بأنه مصيف العائلات؛ خاصة بعد التطوير الهائل الذى شهده المصيف هذا العام فى ظل قيادة اللواء السيد نصر للمحافظة واهتمامه بمختلف خدمات المواطنين.

 

وأضاف شميس، لـ"اليوم السابع" أن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، أعلن رفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال رواد المدينة، بتوفير جميع سبل الراحة لهم، والاستعداد بخطة الإنقاذ ومراقبة حالة البحر أولاً بأول بمصيف بلطيم حفاظاً على رواد المصيف واستعداد نقاط الإسعاف المنتشرة بنطاق المصيف، وتوفير الخدمات الأساسية والمرافق بالمصيف خلال فترة المصيف، وتوفير وسائل السلامة للمصطافين والاهتمام بالنظافة العامة بالشواطئ والتأكيد على توافر السلع التموينية ومراقبة مخابز المدينة وتنفيذ حملات مكبرة للنظافة صباحا ومساء، وانتشار فرق الإنقاذ المدربة، وأفراد الشرطة، على الشاطئ لمنع أى مضايقات قد تحدث للمصطافين، فى أوقات الزحام الشديد، مؤكداً أن غرفة العمليات الرئيسيىة بالمحافظة وغرفة العمليات بالمصيف، وأجهزة المحافظة تتابع حركة إقبال المصطافين والزوار على مصيف بلطيم .

 

وقال رئيس مدينة مصيف بلطيم إن نسبة الإشغالات بلغت 100% وهى غير مسبوقة خلال السنوات الماضية، لافتًا إلى أن من بين أسباب الزحام الشديد ما يتميز به مصيف بلطيم من هدوء فهو مصيف العائلات، إضافة لتوفير كل احتياجات المصطافين، والمترددين عليه من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، كما لجأ الآلاف لمياه البحر المتوسط لقضاء أمتع الأوقات على شواطئ مدينة مصيف بلطيم .

  

وأضاف شميس، لـ"اليوم السابع" لدينا 120 منقذا منتشرين بشواطئ المصيف "الأمل، الزهراء، النرجس، الفنار، السلام، الفيروز"، وتم مدهم بأدوات الإنقاذ اللازمة من أطواق نجاة وصافرات الإنذار، وأنه تابع نشر سلالم المراقبة على الشواطئ.

 

وأشار شميس إلى أن حملات النظافة بالشواطئ مستمرة طوال الـ24 ساعة بنظام الورديات لتوفير بيئة نظيفة للزائرين، وتذليل كل العقبات التى قد تواجههم، وتم الإعداد لإقامة حفلات سمر للمترددين على المصيف، وتشغيل الملاهى وألعاب الأطفال والسيرك، مؤكدا أن هناك تواجدا أمنيا بشواطئ المصيف وتوفير الخدمات الأمنية والمرورية خلال موسم الصيف.

إقبال كبير على شاوطئ مصيف بلطيم
إقبال كبير على شواطئ مصيف بلطيم

 

الاحتماء بالشماسى من حرارة الجو
الاحتماء بالشماسى من حرارة الجو

 

مدخل مدينة مصيف بلطيم
مدخل مدينة مصيف بلطيم

 

جمال المصيف وصفاء سماه من بين عوامل جذب المصطافين
جمال المصيف وصفاء سماه من بين عوامل جذب المصطافين

 

توافد كبير من المصطافين
توافد كبير من المصطافين

 

توافد العرب على المصيف
توافد العرب على المصيف

 

جانب من توافد المصطافين
جانب من توافد المصطافين

 

جانب من إقبال المصطافين
جانب من إقبال المصطافين

 

لعب الكرة على شاطئ بلطيم
لعب الكرة على شاطئ بلطيم

 

سحر وجمال بلطيم يجذب المصطافين
سحر وجمال بلطيم يجذب المصطافين

 

جانب من الإقبال على المصطافين
جانب من الإقبال على المصطافين

 

الطفطف وسيلة للتنقل بين شواطئ المصيف
الطفطف وسيلة للتنقل بين شواطئ المصيف

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة