خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"كليوباترا.. ملكة مصر الأخيرة" كتاب للفرنسى كريستيان جاك يعكس حبه لمصر

الأربعاء، 21 يونيو 2017 01:09 م
"كليوباترا.. ملكة مصر الأخيرة" كتاب للفرنسى كريستيان جاك يعكس حبه لمصر غلاف الكتاب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصدر الكاتب الفرنسى كريستيان جاك غدا الخميس كتابا جديدا بعنوان "كليوباترا.. ملكة مصر الأخيرة"، بعدد صفحات 336، وتكلفة 9.90 يورو.

ووفقا لموقع "إنترتينامينتو" فى نسخته الإيطالية فإن كريستيان جاك يقول دائما إن "مصر القديمة تمتلك المفاتيح التى ينبغى أن نحملها فى جيوبنا، حتى نعبر باب المظاهر، ونغوص فى أسرار الوجود الخفية".

وأشار الموقع إلى أن جاك ولع بمصر القديمة، ويروى كتابه حول هدف بطليموس الثانى عشر من استعادة مصر والذى واجه الآلاف من الأعداء من المسئولين الفاسدين، ومنهم الأخ الذى كان مستعد لفعل أى شىء لانتزاع العرش، ويعد العدو الأكثر الخطورة.

وأوضح الموقع أن كريستيان جاك حقق نجاحا فى جميع أنحاء العالم مع رواية رمسيس والتى نشرت فى 29 بلدا، وحققت كل الأرقام القياسية فى المبيعات.

وتخصص جاك فى علم المصريات، ولم يكتف بفك رموز الهيروغليفيات، ولكنه أصر على أن يغوص فى هذه الطلاسم حتى يفسر الرسالة الروحية والرمزية التى تنطوى عليها، من مؤلفاته الأخيرة "شامبوليون المصرى، و"الملكة الشمس". وقال: "إن الهيروغليفيات أثارت فى نفسى الكثير من الانبهار، ومن العذاب أيضا، وعند عودتى إلى باريس عدت لدراستى فى الفلسفة بالجامعة، وذات يوم، بينما كنت بإحدى المكتبات، وقع نظرى، بالصدفة، على كتاب حول قواعد اللغة فى مصر القديمة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة