خالد صلاح

5 نصائح يومية ترفع من ثقتك بنفسك.. جربها

الجمعة، 02 يونيو 2017 10:30 ص
5 نصائح يومية ترفع من ثقتك بنفسك.. جربها صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر
إضافة تعليق

تعتبر الثقة بالنفس من أهم الصفات التى يسعى كل شخص أن يتصف بها وتكون جزءاً من تفاصيل حياته اليومية وأسلوباً للتعامل مع الآخرين.

فالثقة بالنفس تدفعك دائماً نحو الأمام وتمكنك من الوصول لأحلامك .

بعض الأشخاص يرون أن التحلى بالثقة بالنفس من الأمور التى تتطلب تدريباً وتستوجب التعرض لمواقف عديدة يتمكن الشخص من خلالها من تعلم الثقة بالنفس.

ولكن الأمر لا يبدو كذلك فبحسب تقرير نشره موقع "لايف هاك " وضح أنه عليك التعرض لأشخاص لديهم ثقة بأنفسهم وتراقب ما يفعلون حتى تتعرف على ما يمارسون يومياً لزيادة ثقتهم بنفسهم .فتعرف على 5 أفعال يقومون بها الواثقون بأنفسهم:

1- 

ابتسم:

تبدو الابتسامة شيئاً بسيطاً و لكن لها مفعول السحر فى تحسين مزاجك وتقليل التوتر لديك. فتلعب الابتسامة دوراً كبيراً فى إرسال إشارات للمخ فتشعر وكأنك سعيد وهو الأمر الذى ينتقل لباقى أعضاء جسمك.فجرب أن تسير فى الشارع و ابتسم فى وجه أول شخص تقابله وستلاحظ التحسن بمزاجك.

صورة ارشيفية.
صورة ارشيفية.

2- 

قم بتشجيع الآخرين

: الواثقون من أنفسهم لا يخافون من الآخرين ولا يشعرون بالتهديد من جانبهم ، بل يشجعون زملائهم بالعمل والمحيطين بهم ويدفعوهم لإيجاد فرص جديدة للنجاح.فتشجيعك للآخرين يزيد من ثقتك بنفسك.

3- 

اتباع لغة جسد إيجابية :

إن القيام بلغة جسد إيجابية لا تؤثر فقط على نظرة الآخرون لك بل تؤثر إيجابياً أيضاً على شعورك أنت، فعند تعرضك لموقف يزيد من توترك حاول أن تبتسم وتقف معتدلاً سيزيد ذلك ثقتك بنفسك.

4-

إسأل الآخرين عن أنفسهم :

الواثقون بأنفسهم لا يتحدثون عن نفسهم طوال الوقت بل يدفعون الآخرين على التحدث عن أنفسهم .و اعط اهتماماً لمن تتحدث معه و أشعره بأنه أهم شخص فى المكان . هذا الأمر يعطيك ثقة بالنفس أمام الآخرين.

5- 

استمع للآخرين:

الاستماع لكلام الآخرين يكسبك مزيد من الثقة فى النفس، فينصح الباحثون فى علم النفس بالانتظار لمدة 3 ثوانى قبل الرد على أى كلام يوجه لك يعطيك ذلك ثباتاً فى التفكير وثقة عند الرد .

صورة  أرشيفية
صورة أرشيفية

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة