أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. "العامرية للغزل" تؤجر 500 فدان لرعى الأغنام بـ3 آلاف جنيه شهريا

الجمعة، 02 يونيو 2017 01:43 م
بالفيديو.. "العامرية للغزل" تؤجر 500 فدان لرعى الأغنام بـ3 آلاف جنيه شهريا رعى الأبقار داخل شركة العامرية للغزل والنسيج
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

أجرت شركة مصر العامرية للغزل والنسج بالإسكندرية، الحدائق الداخلية والفراغات لرعى الأغنام والأبقار بمبلغ 3 آلاف جنيه شهريا.

وتبلغ مساحة الشركة 580 فدانا بها 8 مصانع، ومساحات أراض فضاء، تمتلئ بالحشائش التى يجب يجب معالجتها بطريقة جذرية لتحسين بيئة العمل وتخفيض معدلات الحرائق الناتجة عن المخلفات.

وكانت دراسة جدوى أعدتها الشركة من قبل، أشارت إلى أن إعادة تأهيل الموقع العام للشركة يتكلف نحو 500 ألف جنيه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أشارت فيه مصادر داخل الشركة إلى أنها تتعامل مع مواد كيماوية خطرة، بما يؤدى لتسربها داخل الأرض من خلال منظومة الصرف، وأن لدى الشركة سجل ملىء بالمخالفات البيئية، مؤكدين أن وجود الماعز والخراف والبقر داخل الشركة يضر بصورتها أمام العملاء.

الغنم والأبقار داخل شركة العامرية للغزل والنسيج
الغنم والأبقار داخل شركة العامرية للغزل والنسيج

 

وأشارت المصادر إلى أن الشركة تحتاج الي إعادة هيكلة ومواجهة الخسائر المستمرة، تبدأ من صيانة المعدات والماكينات ومعالجة بعض نقاط الاختناق وتعيين كوادر فى البيع والتسويق والموارد البشرية وإصلاح الخلل في الهيكل الوظيفى.

ومن جانبه، أشار الدكتور مفرح البلتاجى رئيس الشركة، إلى أن ذلك القرار بمثابة استغلال أمثل وحل لأزمة كبيرة تواجهها الشركة.

وأوضح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مساحة الشركة 540 فدان وأنها 8 سنوات تعانى من مشكلة الحشائش والبوص المنتشر بالشركة، بما يؤدى لانتشار الحرائق، وأن مصانع الشركة ومبانيها مقامة على مساحة 15 % فقط من الأراضى.

وقال: "بحثنا عن وسيلة للتخلص من الحشائش ووجدنا أن التكلفة كبيرة جدا، سواء بالتخلص منها بالرش أو "الحش الإلكترونى"، ووجدنا أن معظم الأرض أماكن مهجورة تشهد اندلاع حرائق بسبب هذه الحشائش، وسألنا عن أمثل وأفضل الطرق فوجدنا الحل فى التعاقد بمبلغ رمزى لجذب "رعاة" يخلونا نحل مشكلة كانت هتكلفنا مبالغ كبيرة جدا، وهذا المبلغ الرمزى الذى نحصل عليه بهدف تشجيعهم".

 

الرعى داخل شركة العامرية للغزل والنسيج
الرعى داخل شركة العامرية للغزل والنسيج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يابلاش

ايجار الفدان 6 جنيه !!!!!

طبعا الشركة التي تخسر ممكن الثلاثة آلاف جنيه شهريا تسندها شوية لو لم يتم صرف 30 الف جنيه شهريا مكافأة للقائمين على متابعة تحصيل الإيجار والتزام المستأجر ببنود العقد ومصاريف لم مخلفات الغنم ..... والشيء لزوم الشيء .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة