خالد صلاح
}

طارق شكرى: ننسق مع الإسكان لحل مشكلة أقساط أراضى المطورين المتأخرة

الجمعة، 16 يونيو 2017 01:00 م
طارق شكرى: ننسق مع الإسكان لحل مشكلة أقساط أراضى المطورين المتأخرة المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

قال المهندس طارق شكرى، رئيس مجموعة عربية للتطوير العقارى، ورئيس غرفة التطوير العقارى، أن هناك تواصل وتنسيق مستمر بين الغرفة والوزارة لإيجاد حلول لمشكلة الفائدة المرتفعة على أقساط الأراضى، والتى تطبق بأثر رجعى، وهو ما يمثل عبء كبير على المطورين، خاصة بعد الرفع الأخير لسعر الفائدة من قبل البنك المركزى.

وأضاف المهندس طارق شكرى، أن الغرفة منذ انتخاب مجلس إدارتها منذ 8 شهور، قدمت العديد من المبادرات والتى حصلت على موافقات حكومية بدعم من وزارة الإسكان وبعضها دخل حيز التنفيذ وأخرى فى مراحل الدراسة، ومنها توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الإسكان لتشكيل لجنة لحل مشكلات المستثمرين، والتى أنهت نحو 9 مشكلات حتى الآن وتدرس مجموعة أخرى من المشكلات.

وأوضح رئيس مجموعة عربية للتطوير العقارى، أن الغرفة حصلت على موافقة لعمل مبادرة منح إقامة مؤقتة للأجانب مقابل شراء وحدة بالدولار، وصدر قرار بها من مجلس الوزراء، ونترقب آلية تنفيذه، وأيضا مبادرة نقل تراخيص البناء إلى المكاتب الاستشارية، والتى تقترب من دخول حيز التطبيق.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة