خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الطعمية مصرية 100% .. اعرف أصل الطعمية أشهر أكلات المطبخ المصرى

الجمعة، 16 يونيو 2017 10:00 ص
الطعمية مصرية 100% .. اعرف أصل الطعمية أشهر أكلات المطبخ المصرى الفلافل
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الطعمية أو الفلافل جزء لا يتجزأ من المطبخ المصرى، حيث لا تجد مائدة مصرية إلا وتحل عليها الفلافل ضيفاً عزيزاً خاصة عند الإفطار.

وتشتهر مصر بانتشار محلات الفول والفلافل بشكل كبير فإنها من الأكلات التراثية فى مصر

الفلافل
الفلافل
أصل الفلافل:

هنلك من يقولون أن الفلافل يرجع أصلها على بلاد الشام ثم انتقلت للمطابخ العربية بعد ذلك. ولكن الرواية الأرجح أن الأقباط المصريين هم أول من اخترعوا الفلافل وقاموا بطبخها. حيث كانت تمثل لهم مكانة كبيرة لأنها تحل محل اللحوم وقت الصيام وانتقلت الفلافل من مصر على بلاد الشام والدول الأخرى.

الفلافل فى الخارج:

مع انتقال المصريين للعمل فى الدول الأخرى بدأوا يفرضون ثقافتهم فى تلك الدول حيث قام المصريون بفتح محال عديدة للفول والفلافل فى أمريكا والدول الأوروبية ودول الخليج فأصبحت الأكلة الرسمية للوافدين المصرين خارج مصر أيضاً وكأنها تذكرهم ب"ريحة الحبايب"

الفلافل بالبيض
الفلافل بالبيض

الفلافل الآن:

لم تعد الفلافل كما كانت عليه من قبل بل أضاف المطبخ المصرى الحديث إليها العديد من الإضافات من النكهات والخضراوات المختلفة. فأصبحت توجد الفلافل بالسمسم والفلافل المحشوة بالبيض وفلافل "عين الكتكوت التى تعتبر من الاكلات التى تمتلىء بروح الفكاهة لدى الشعب المصرى.كما أنها أصبحت تطهى بالحمص بالإضافة إلى الفلافل السورى بالتومية التى  تعتبر من الأكلات الخفيفة الآن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة