خالد صلاح

قواعد ممارسة التمارين الرياضة عندما تكون مريضا

السبت، 10 يونيو 2017 02:30 ص
قواعد ممارسة التمارين الرياضة عندما تكون مريضا ممارسة الرياضة - أرشيفية
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

ممارسة الرياضة يمكن أن تكون مفيدة فى تعزيز جهاز المناعة لمحاربة المرض، ولكن ليس من المستحسن دائما ممارسة الرياضة إذا كنت مريضا. ووفقا للأبحاث التى نشرتها "المجلة الأمريكية للطب" على موقعها "amjmed"، فإنه يمكن ممارسة الرياضة إذا كنت مصابا بـ"ضغط الجيوب الأنفية، العطس، انسداد أو سيلان الأنف، التهاب الحلق، آلام الأذن"، ولا ينصح بممارسة التمارين الرياضية إذا كانت لديك هذه الأعراض:

·  حمة.

·  آلام العضلات.

·  صفير وسعال وضيق الصدر.

·  قيء.

·  إسهال.

  ماذا يجب أن تفعل لممارسة الرياضة عند المرض

وأوضح تقرير للمجلة أنه إذا كنت تشعر بالمرض فحافظ على روتينك العادى، لأن بعض الأشخاص يشعرون بشكل أفضل عند التعرض للعرق، ويمكن الذهاب للنزهة بدلا من ممارسة رياضة مكثفة، القيام ببعض اليوجا بدلا من تدريب القوة.

 

ونصحت المجلة الراغبين فى الذهاب لصالات الألعاب الرياضية الحرص على غسل اليدين جيدا، ومسح المعدات الرياضية بالمطهر طوال التمرين للحد من انتشار الجراثيم.

 

ومن المرجح أن لا تؤدى التمارين الرياضية مع البرد أو الإنفلونزا إلى مضاعفات إذا لم يكن لديك مشاكل طبية أخرى، ولكن إذا كان لديك حالة طبية مثل الربو، وأمراض القلب، أو غيرها من الأمراض الطبية، فيجب عليك التحقق مع طبيبك أولا، قبل ممارسة الرياضة قبل أن تتفاقم أى مشكلة لديك.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة