أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: الأمن يرصد تحركات سرية لقيادات شيعية فى البحيرة والإسكندرية و6 أكتوبر لتكوين تكتلات تمهيدا لتأسيس حزب سياسى.. وائتلافات مناهضة للتشيع تحذر من انتشارهم بالصعيد

الجمعة، 05 مايو 2017 12:00 ص
مصادر: الأمن يرصد تحركات سرية لقيادات شيعية فى البحيرة والإسكندرية و6 أكتوبر لتكوين تكتلات تمهيدا لتأسيس حزب سياسى.. وائتلافات مناهضة للتشيع تحذر من انتشارهم بالصعيد علاء السعيد المتحدث باسم ائتلاف الصحب والآل
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحركات شيعية سرية، تتم خلف الستار من أجل تشكيل تكتلات جديدة تابعة للشيعة فى عدد من المحافظات المصرية، بعدما أعلنت قيادات شيعية فى وقت سابق مساعيها لتشكيل مجلس أعلى شيعى، وهو الأمر الذى حذر منه سلفيون وائتلافات مناهضة للشيعة، مؤكدين أن المجتمع المصرى لن يسمح لهم بذلك.

وفى هذا السياق كشفت مصادر مطلعة عن رصد الأجهزة الأمنية تحركات لعدد من الشيعة فى عدد من المناطق على رأسهم منطقة 6 أكتوبر والشيخ زايد، أيضا فى محافظتى البحيرة والإسكندرية، لسعيهم لتشكيل كيان وتكتل كبير.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن هذا التكتل الكبير سينطلقون من خلاله لبناء حسينيات ومطالبة الدولة بالسماح لهم بتشكيل حزب سياسى ليخوضوا من خلال أى استحقاق انتخابى.

المحافظات والمناطق التى تسعى الشيعة لتكوين تكتل خلالها هى التى يتواجد فيها بعض الحسينيات، ومنازل بعض قيادات الشيعة.

وكانت مصادر إسلامية كشفت عن تحركات عدد من قيادات الشيعة لتأسيس "المجلس الأعلى للشيعة" ليكون بمثابة هيكل تنظيمى لجموع شيعة مصر، وبمثابة مركز له مراجع فكرية، كما هو الحال فى مدينة "قم" الإيرانية.

وفى السياق ذاته قال علاء السعيد، المتحدث باسم ائتلاف الصحب والآل، أحد الائتلافات المناهضة للتشيع فى مصر، إنه بالفعل هناك تحركات تقوم بها الشيعة فى منطقة 6 أكتوبر، حيث يتواجد هناك قيادات شيعية، وكذلك بعض اللاجئين الذى جاءوا لمصر من سوريا والعراق ومتشيعين، موضحا أن هناك اجتماعات تتم فى هذا الإطار لتكوين تكتلات شيعية، مؤكدا أن تحركات الشيعة داخل مصر مريبة.

وأضاف المتحدث باسم ائتلاف الصحب والآل، أنه لا توجد خطوة فيما يتعلق بمحاولات الشيعة تكوين تكتلات شيعية فى القاهرة والوجه البحرى، لأن البيئة هناك لن تسمح لهم بتحقيق غرضهم، ولكن الخطورة تكمن فى مساعى الشيعة لانتشار فى محافظات الصعيد.

وأوضح المتحدث باسم ائتلاف الصحب والآل، أن الشيعة يسعون للتواجد بين العائلات والقبائل فى الصعيد من أجل محاولة إقناعهم بالتشيع وبالتالى تنتمى العائلة التى يتشيع كبيرها للشيعة، وبذلك تكون هناك تكتلات شيعية تصبح خلايا نائمة تلعب بها إيران فى أى وقت.

بدوره قال الشيخ تامر عزت، القيادى السلفى، إن مصر هى الدولة الوحيدة التى استعصت على الشيعة، لكنهم لا ييأسون وتاريخهم حافل بالإصرار على الوصول لأهدافهم والتى فى أولها إبادة النواصب الذين ناصبوا عليا العداء والنواصب هم أهل السنة.

وأضاف القيادى السلفى، أن هذه الخطوة نواة لما بعدها يصطادون بها الجهلة حول فكرة حب آل البيت ثم زرع كراهية أهل السنة فى قلوب هذا الشباب، ولو استمرت هذه الجهود ولم يقف لها حاكمنا وحكومتنا فسينتشر الفكر الشيعى، موضحا أن إيران تدعم مشروعها الصفوى فى العالم بلا شك، ويفعلون ذلك لأن حربهم حرب اعتقاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

فتنة الشيعة

يجب التصدي لهؤلاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة