أكرم القصاص - علا الشافعي

"علشان لو اتعطل تانى".. تطبيقات ستغنيك عن واتس آب.. فايبر المنافس الأبرز.. وسكايب الأفضل فى محادثات الفيديو.. تيليجرام يتيح إرسال رسائل نصية ذاتية التدمير.. وإيمو ووى شات الأفضل لدى المستخدمين

الجمعة، 05 مايو 2017 09:57 م
"علشان لو اتعطل تانى".. تطبيقات ستغنيك عن واتس آب.. فايبر المنافس الأبرز.. وسكايب الأفضل فى محادثات الفيديو.. تيليجرام يتيح إرسال رسائل نصية ذاتية التدمير.. وإيمو ووى شات الأفضل لدى المستخدمين تطبيقات
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت شبكة فيس بوك الهيمنة على عالم التواصل الاجتماعى بشكل كبير، إضافة إلى سطوها على عالم الدردشة والتراسل الفورى بداية من تطبيق ماسنجر التابع لمنصتها الأم مرورا بتطبيق إنستجرام الذى يتيح للمستخدمين تبدال الرسائل، وصولا لتطبيق واتس آب أحد أشهر تطبيقات التراسل الفورى بين المستخدمين، إلا أن المشكلة التى تعرض لها الأخير أمس الأول فى العديد من دول العالم أثارت حالة من القلق لدى لكثير من المستخدمين الذين يعتمدون على هذه التطبيقات لقضاء الكثير من المصالح والأعمال أو حتى التواصل مع الأصدقاء.

 

ولعل المميزات الكثيرة والمتعددة التى وفرتها فيس بوك بتطبيق واتس آب المملوك لها، هى من ساعدته على امتلاك هذا العدد الضخم من المستخدمين إضافة إلى تميزه عن غيره من تطبيقات التواصل الاجتماعى الأخرى سواء بالقدرة على الدردشة النصية أو ميزة القصص التى سرقتها مؤخرا فيس بوك من سناب شات ووضعتها بكل خدماتها أو القدرة على إرسال الملفات والصور، لكن فى نفس الوقت تبقى هنالك مجموعة من التطبيقات المنافسة التى يمكنها تأدية نفس دور واتس آب وأفضل، والتى يمكن أن تكون مفيدة للغاية فى حالة ما إذا تعطل التطبيق مرة أخرى ونرصدها كما يلى:

 

ماسنجر "الابن الأكبر لعملاق التواصل"

يعد أحد أشهر تطبيقات الدردشة فى العالم كونه يتربط بشبكة فيس بوك الأم حيث لا يمكن للمستخدمين الدردشة والتواصل بدونه، وهو يتيح للمستخدمين القيام بالكثير من الأمور مثل إرسال النصوص والصور والملفات والفيديوهات إضافة إلى الملصقات وغيرها من الأمور، مما يجعله أحد المنافسين الأقوياء لواتس آب، إلا أن الحاجة لوجود حساب على فيس بوك هو أبرز ما يجعل البعض قد لا يفضله.

 

فايبر "العدو اللدود"

هو المنافس التقليدى لتطبيق واتس آب، حيث يعد أكثر التطبيقات شبها لما يوفره واتس آب للمستخدمين، فهو يعتمد على رقم الهاتف ومتاح عبر العديد من منصات التشغيل بما فى ذلك أجهزة أندرويد والبلاك بيرى وiOS وسيمبيان وويندوز فون، كما أنه يتيح المكالمات الصوتية ومحادثات الفيديو، فضلا عن المكالمات الجماعية مع أكثر من 100 متصل فى نفس الوقت، كما أنه لا يحتوى على اى إعلانات مزعجة وهو مجانى تماما.

 

تطبيق  LINE

للشات وجوه أخرى

أما line فهو يعتبر شبكة اجتماعية كاملة، فهو يمتلك تبويب للرسائل وآخر لإمكانية إضافة منشورات، وهو متاح لأكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم، وهو يعتمد على رقم الهاتف، ويتيح إجراء المكالمات النصية والصوتية، ولعل من ضمن مميزات التطبيق هو إمكانية استخدامه عبر جهاز الكمبيوتر وهو متاح لأجهزة أندرويد والبلاك بيرى وويندوز فون وأشا.

 

Skype رائد دردشة الفيديو

أحد البدائل المهمة والقوية لواتس آب، بل يمكن القول بأن سكايب كان يتربع فى العقد الماضى على عرش تطبيقات التراسل الفورى، وهو يتيح للمستخدمين إمكانية إجراء محادثات نصية وغيرها وهو يعتمد على التسجيل بالبريد الإلكتروني، كما أن خدمة الفيديو الخاصة به تعد واحدة من افضل خدمات الدردشة فى العالم.

 

تطيبق "We chat" الصينى

من أشهر تطبيقات التراسل لإجتماعى فى العالم والتى يمكن للمستخدمين الإعتماد عليها، حيث يتيح الكثير من الأمور والمميزات للمستخدمين، فيما تشبه عملية التسجيل عليه تماما مثل واتس آب وفايبر من خلال رقم الهاتف، ويمكن ربطه بحساب المستخدم على الفيس بوك أو الببريد  الإلكترونى ليسمح للأشخاص إيجاده بسهولة.

 

تطبيق تيليجرم .. ملك التشفير

يعد أحد تطبيقات التراسل الفورى الناشئة التى استطاعت تحقيق مكانة كبيرة لها فى الفترة الماضية، خاصة مع المميزات الكبيرة التى يوفرها للمستخدمين، حيث يعتمد هذا التطبيق على خدمة السيرفرات السحابية لذلك يمكنه العمل على الجهاز الخاص بك والويب، وهو يمتلك بعض المميزات الفريدة مثل المحادثات السرية، ويمكنه مشاركة ملفات وصور وفيديو تصل إلى 1.5 GB كما يمكنك من تشكيل مجموعات محادثة تصل إلى 200 عضو، فضلا عن إرسال رسائل التدمير الذاتى مثل Snap chat وهو أيضا تطبيق آمن وسريع وبديل رائع .

 

تطبيق إيمو

أحد أشهر تطبيقات التراسل الأشهر فى العالم بسبب جودة صوته وصورته فى محادثة الفيديو، وهو يعتبر واحد من أفضل التطبيقات التى يعتمد عليها الأشخاص الذين لا يمتلكون مستوى عالى من المعرفة فى مجال التكنولوجيا، حيث يتميز بواحجهة بسيطة، وعدد من المميزات الأخرى مثل إنشاء مكالمات صوتية أو فيديو بسهولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة