أكرم القصاص - علا الشافعي

حسن عبد العزيز: بعض القوانين والتشريعات تقف عقبة أمام عملية التنمية

الجمعة، 05 مايو 2017 05:00 ص
حسن عبد العزيز: بعض القوانين والتشريعات تقف عقبة أمام عملية التنمية المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى البناء والتشيد
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى البناء والتشييد، أن هناك بعض التشريعات والقوانين التى تقف عقبة أمام عملية التنمية داخل مصر والبلدان العربية.

وأضاف المهندس حسن عبد العزيز، خلال كلمته بالمؤتمر العربى للمقاولات والاستثمار العقارى والمصارف فى العاصمة الأردنية عمان، أن اقصاء القطاع الخاص فى صياغة هذه القوانين مما يتسبب فى إعاقة حركة التنمية أمام هذا القطاع.

وشدد على ضرورة إعادة السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية العربية وهو ما يصب فى مصلحة الاستثمار الإنشائى وفتح برامج تمويلية تستهدف تمويلات الاسكان بشكل يحرك العجلة الاقتصادية من قبل المطور العقارى والمستهلك.

وشدد على ضرورة تفعيل دور التحكيم التجارى فى الوطن العربى حتى لا يضطر المقاولين للاستحكام فى سويسرا بدلا من لجوئهم للتحكيم العربى.

وأكد على أهمية التخطيط الاستراتيجى فى القطاع الخاص لبلورة رؤى طويلة المدى للشركات والمؤسسات والمنشآت الاقتصادية فيما يخص الأهداف وخطط العمل على المدى القريب وذلك بتعبئة الموارد المتاحة لزيادة القدرة التنافسية للمنشأة الاقتصادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة