خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير الثقافة ينعى عبدالله حمد محارب: نموذج للشخصية العربية المتميزة

الجمعة، 05 مايو 2017 03:57 م
وزير الثقافة ينعى عبدالله حمد محارب: نموذج للشخصية العربية المتميزة الراحل عبد الله محارب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة الدكتور عبد الله حمد محارب، مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الإليكسو"،  الذى توفى أمس الخميس، عن عمر يناهز السبعين عاما، وقدم العزاء إلى الشعب الكويتى، والعالم العربى فى وفاة أحد أبرز المثقفين العرب ممن حملوا هم الثقافة العربية والحفاظ على التراث العربى والدفاع عن قضاياه، داعيا الله ان يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

وقال وزير الثقافة،  إن الدكتور عبدالله محارب،  كان نموذجا للشخصية العربية المتميزة،  فقد نهض بالمنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم منذ توليه رئاستها عام 2012،  وقد تم افتتاح المبنى الخاص بالمنظمة خلال عهده،  وكان لدوره فى خدمة الثقافة والتراث العربى ان تم انتخابه للمرة الثانية.

وأضاف "النمنم" أن الراحل، وهو كويتى الجنسية، فقد كان محبا لمصر، والتى تعلم بها، وحصل منها على شهادة الماجستير، وعمل بها ملحقا ثقافيا بالسفارة الكويتية، وهو ما ظهر فى كتابه الكويت ومصر: دراسات  توثيقية فى العلاقات الثقافية والسياسية والاقتصادية.

ولفت وزير الثقافة إلى أن الراحل الذى ولد عام 1946، اهتم بدراسة الشعر العربى وعمل دراسات مقارنة بين الشعراء ولم يغفل عن الواقع الكويتى فارس دور الادب وثقافة المقاومة فى الغزو العراقي، كما انه اهتم ببحث العلاقات العربية العربية  وقدم فيها عددا من ابحاثه ودراساته.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة