خالد صلاح

قصر باكنجهام: الأمير فيليب يتوقف عن ممارسة مهامه الرسمية

الخميس، 04 مايو 2017 11:07 ص
قصر باكنجهام: الأمير فيليب يتوقف عن ممارسة مهامه الرسمية الملكة اليزابيث مع زوجها الأمير فيليب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بيان صدر عن قصر باكنجهام فى بريطانيا اليوم الخميس إن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث سيتوقف نهائيا عن ممارسة مهامه الرسمية فى الخريف.

وأضاف البيان أن الملكة إليزابيث ستواصل تنفيذ برنامج ارتباطاتها بالكامل.

وقد شهد محيط قصر باكنجهام بلندن اليوم الخميس ، وصول عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين  وسط تشديدات أمنية مكثفة من الشرطة البريطانية. بحسب صور نشرتها وكالة روتيرز للانباء.

وذكرت صحيفة ديلى ميل أنه تم استدعاء كبار معاونى البلاط الملكى، فى أنحاء البلاد لاجتماع طارئ فى قصر باكنجهام، وقال مصدر مطلع لرويترز اليوم الخميس، إنه ما من شيء يدعو للقلق.

وكان تقرير الصحيفة أثار تكهنات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعى بشأن الحالة الصحية للملكة إليزابيث أو زوجها الأمير فيليب.

لكن المصدر الذى تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته قال "لا سبب يدعو للقلق".

وذكرت ديلى ميل أن الاجتماع سيرأسه اللورد تشامبرلين أكبر مسؤول فى البلاط الملكى والسير كريستوفر جيدت السكرتير الخاص للملكة، وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن الاجتماع سيجرى الساعة العاشرة صباحا.

ولم يعلق قصر باكنجهام على تقرير ديلى ميل، لكن المصدر قال إن عقد اجتماعات تضم كل هذا العدد من العاملين يحدث أحيانا، ولا توجد تفاصيل بشأن موضوع الاجتماع.

وتولت إليزابيث العرش عام 1952 وتظهر استطلاعات الرأى إنها لا تزال تحظى بشعبية كبيرة بين البريطانيين، وتحتفل مع زوجها الأمير فيليب فى نوفمبر  بمرور 70 عاما على زواجهما.

ورغم تقدمهما فى العمر فما زالا يؤديان المئات من المهام الرسمية بيد أنهما قلصا بعض أعمالهما فى السنوات الأخيرة وفوضاها إلى ولى العهد الأمير تشارلز وحفيديهما الأميرين وليام وهاري.

وبينما توفى والدها الملك جورج السادس فى السادسة والخمسين وعاشت والدتها حتى أتمت 101 عام وظلت حتى وفاتها فى 2002 تظهر فى المناسبات العامة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة