أكرم القصاص

حى مصر القديمة: حصر أسر أسطبل عنتر تمهيدًا لنقلهم لـ"الأسمرات"

الأربعاء، 31 مايو 2017 04:00 ص
حى مصر القديمة: حصر أسر أسطبل عنتر تمهيدًا لنقلهم لـ"الأسمرات" حى الأسمرات - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد زين العابدين، رئيس حى مصر القديمة، بمحافظة القاهرة، أنه جارى حصر الأسر المقيمة على حافة الجبل بمنطقة "أسطبل عنتر"، تمهيدًا لنقلهم لحى الأسمرات حفاظا على صحة المواطنين.
 
وأضاف رئيس حى مصر القديمة، فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أنه أنهى أوراق 100 أسرة ومنتظر انتقالهم لحى الأسمرات، خاصة أنه قام برفقة الدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بتنظيم زيارة لاهالى المنطقة إلى الأسمرات ليتعرفوا على مساكنهم الجديدة.
 
وأشار محمد زين العابدين أن حافة الجبل تضم ما يقرب من 1000 أسرة وجميعهم مقيمين فى مساكن خطرة، وسيتم نقلهم ضمن خطة المحافظة لتطوير المناطق العشوائية.
 
وكان المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أعلن عن إنشاء 13 مشروعا لتطوير المناطق العشوائية، للقضاء على المناطق الخطرة من الدرجتين الأولى والثانية من خلال برنامج متكامل لإقامة مشروعات إسكان لنقل سكان هذه المناطق وإعادة تخطيطها واستغلالها بالشكل الأمثل طبقاً لطبيعة المنطقة، حيث يتم تنفيذه خلال عامين بتكلفة تقديرية حوالى 12 مليار جنيه، ويشمل إقامة أكثر من 62 ألف وحدة سكنية بخدماتهم اللازمة لإقامة حياة مستقرة من مدارس وحضانات ومكاتب خدمات وملاعب ودور عبادة وأسواق ومحلات وغيرها موزعة على 13 مشروعا.
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة