خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هيئة قضايا الدولة تستعيد 249 فدانا لصالح الدولة بشمال سيناء

الثلاثاء، 30 مايو 2017 01:48 م
هيئة قضايا الدولة تستعيد 249 فدانا لصالح الدولة بشمال سيناء المستشار سامح سيد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت هيئة قضايا الدولة من الحصول على حكم قضائى من المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، لصالح الدولة، باسترداد ملكية مساحة 249 فدانا كان قد تم الاستيلاء عليها بمحافظة شمال سيناء بمعرفة بعض الأشخاص.

وقال المستشار سامح سيد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة عضو اللجنة الإعلامية بالهيئة- فى بيان اليوم الثلاثاء، أن المحكمة الإدارية العليا حكمت لصالح الدولة فى الطعنين المقامين من محافظ شمال سيناء وآخرين بصفاتهم، ضد بعض المواطنين.

وأشار إلى أنه بمقتضى هذا الحكم أعادت هيئة قضايا الدولة إلى الدولة المصرية مساحة 249 فدانا و3 قراريط و8 أسهم، حاول بعض الأشخاص التعدى على تلك المساحة من الأرض المملوكة للدولة عن طريق الادعاء بصدور أحكام لهم ولمورثيهم تثبت أنهم حائزون لهذه الأرض المدة القانونية لكسب الملكية عن طريق إقامة دعاوى أمام القضاء المدنى فيما بينهم، ولم تكن الدولة طرفا فى أى منها، واستهدفوا منها فرز وتجنيب حصة كل منهم وتثبيت الملكية فيما بينهم، والذى ثبت حتى الآن تزوير أحد هذه الأحكام بطريق الاصطناع.

يذكر أن حكما أصدرته محكمة أول درجة ضد الدولة، فقامت هيئة قضايا الدولة بالطعن على الحكم، وباشر الطعن المستشار مدحت جمال صموئيل عضو الهيئة، وتم إلغاء الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة