خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. "زياد" يتحدى إعاقته ويحقق نجاحًا باهرًا بالصف الثانى الابتدائى

الخميس، 25 مايو 2017 07:17 م
بالصور.. "زياد" يتحدى إعاقته ويحقق نجاحًا باهرًا بالصف الثانى الابتدائى الطفل زياد يكتب مستخدما زجاجة معدنية
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم توقفه إعاقته الجسدية وفقدانه ليديه وقدميه، عن النجاح والتفوق، الطفل "زياد" لم يستسلم هو وأهله لفكرة عدم قدرته على الحركة، أو المذاكرة وتحصيل العلم، متخطيا جميع العقبات ليحصل على أعلى الدرجات بالصف الثانى الأبتدائى.

الطفل زياد يكتب مستخدما زجاجة معدنية
الطفل زياد يكتب مستخدما زجاجة معدنية

 

بكلمات الفخر والسعادة نشر والد الطفل السيد محمد أحمد محمد، المقيم فى قرية بنى صريد، التابعة لمركز فاقوس بالشرقية، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" شهادة ابنه التى توضح نجاح الطفل بدرجات متفوقة معلقا عليها قائلا :"ألف ألف مبروك يا زياد النجاح، عقبال الشهادة الكبيرة، بالتوفيق يا حبيبى".

شهادة الطفل زياد
شهادة الطفل زياد

 

ولد الطفل زياد معاقًا بدون الأطراف الأربعة، والتحق بمدرسة التعليم المجتمعى حتى وصل إلى الصف الثانى الابتدائى، وطوال تلك الفترة كان الأب مرافقا له يقوم بالكتابة بدلاً عنه، وقام بابتكار فكرة صناعة أطراف صناعية بزجاجة بلاستيك للمياه الغازية للتغلب على إعاقة الطفل.

 

لم يكن يحلم الأب بنجاح الفكرة بصورة كبيرة، ولكنه فوجئ بعد ساعات قليلة بقدرة طفله على الكتابة والتقاط الطعام من خلالها بصورة طبيعية، ويحكى: "مشهد شبيه بالمعجزة، لم أتخيل نجاح تلك الفكرة، ولكن إرادة الطفل على التعايش كانت شعلة لتحدى إعاقته بذلك الشكل".

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة