خالد صلاح

بالصور.. أول قبر ذكى فى العالم مزود بشاشة 48 بوصة لعرض الأفلام والفيديوهات

الأربعاء، 24 مايو 2017 06:00 م
بالصور.. أول قبر ذكى فى العالم مزود بشاشة 48 بوصة لعرض الأفلام والفيديوهات قبر ذكى
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على افتتاح أول قبر رقمى فى العالم يضم شاشة 48 بوصة تعمل باللمس فى سلوفينيا، إذ تم تركيبها فى مقبرة فى ماريبور، ثانى أكبر مدينة فى سلوفينيا، إذ يمكن لهذا القبر الذكى أن يظهر الصور والفيديوهات والمحتوى الرقمى الآخر.

للوهلة الأولى يبدو وكأنه قبر عادى ولكن الوقوف أمامه لبضع ثوانٍ ينشط أجهزة الاستشعار ويجلبها إلى الحياة، فيتحول إلى شاشة تفاعلية قادرة على تشغيل المحتوى الرقمى.

القبر الذكي
القبر الذكى

 

وقال "ساسو رادوفانوفيتش" رئيس شركة بيينرجيجا التى تبيع شاشات القبور: "هذا القبر يجعل من الممكن وضع أى شىء بجانب اسم الشخص المتوفى واللقب، إذ يمكنك كتابة رواية كاملة إذا أردت، ويمكنك وضع صور أو فيلم هناك، فالقبر يتميز بجهاز استشعار، فعندما لا يكون هناك أحد يظهر فقط اسم الشخص وتاريخ الولادة والوفاة، ليوفر الشاشة".

القبر
القبر

 

ويزعم رادوفانوفيتش أن الشاشة 48 بوصة تعد بمثابة أول قبر رقمى فى العالم، موضحًا أن شركته تلقت أوامر بالفعل لإنتاجها عليه، إذ تبلغ تكلفته 3,189 دولار، ولم يكشف إذا ما كان سيتوفر للبيع حول العالم.

يضم شاشة لتشغيل الفيديوهات
يضم شاشة لتشغيل الفيديوهات

 

وقد تم تطوير هذا القبر بمساعدة ميلان زورمان، أستاذ الحوسبة فى جامعة ماريبور، الذى أكد أنهم يطورون تطبيق للهاتف الذكى، ما سيزيد من تفاعل القبر، وقال: "نحن عازمون على جلب الصوت لسماعات تتصل بالهاتف الذكى، وبهذه الطريقة سيكون بإمكان الزوار الاستماع إلى الفيديوهات المعروضة على الشاشة".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة