خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كعب داير من القاهرة للإسكندرية.. زوج ينفق ربع مليون جنيه لتسليم "القايمة" لزوجته

الإثنين، 22 مايو 2017 06:30 ص
كعب داير من القاهرة للإسكندرية.. زوج ينفق ربع مليون جنيه لتسليم "القايمة" لزوجته محكمة الأسرة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة أسرة المعادى؛ قرارها بإلزام زوج بتمكين زوجته من تسلمها قائمة المنقولات الخاصة بها كاملة، بعد خلافات نشبت بينهما دفعتها لإقامة عدة دعاوى أمام المحكمة للتفريق بينهما والاقتصاص منه، ورغم عدم رفضه للتنفيذ هربًا من جحيم العيش معها إلا أنها تعسفت فى أخذ حقوقها وجعلته ينفق 250 ألف جنيه لتسليم بعض المقتنيات التى تقدر بـ90 ألف جنيه.

 

يحكى الزوج"ي. م": "عندما طلبت الطلاق لم أمانع، واتفقت معها على إعطاها كل حقوقها دون فضائح خوفًا على منصبى وسمعة عائلتى، ورغبتهم فى حل المشاكل دون اللجوء للمحاكم، ولكنى فوجئت بعدها بتقدمها بدعوى طلاق ونفقة وتبديد".

 

وتابع: "زوجتى ضربت عرض الحائط بالاتفاق الودى مع أهلها، والجلسات العائلية لتسوية النزاع القضائى، ورفضت تسلم حقوقها وانتظار فصل المحكمة".

 

وأكمل: "أثناء زواجنا تحملت سلاطة لسانها ومعاملتها لأهلى بسوقية، ورغم أنها جاءتنى بشنطة ملابسها إلا أنها بعد حدوث خلافات لرفضى الاستقرار معها بالإسكندرية وترك عملى وشركتى طالبت بمبالغ مبالغ فيها حتى تتركنى دون إيذاء".

 

وتابع: "والداتى ذهبت إلى منزلهم حتى تعطيها المبلغ المقدر فى قائمة المنقولات المقدر وهو 90 ألف جنيه، رغم أنها لا تستحق جنيهًا واحدًا ولكنها رفضت، ومكثت عام رايح جاى من القاهرة إلى محل إقامتها لتسليم ونقل مستحقاتها، وأنفقت ما يقرب من 250 ألف جنيه خشية الحبس، وهى ترفض استلامها، وتتحجج فى كل مرة بأن عدد أطقم السرير مخالف للقائمة، وأن أثاثها به تلف، وفى كل مرة أشترى غيره ترفض بسبب اختلاف الألوان، وحتى الآن أنا غارق فى دوامة الروتين ومحاكم الأسرة".

 

وقالت فاطمة محسن محامية الأحوال الشخصية والمدعى عليه: "فى حالة وجود خلافات أسرية وتطور الأمر وأصبح بيد القضاء ورغب الزوج فى إبراء ذمته من قائمة منقولات الزوجية، فعليه أن يعرضها عرضًا قانونيًا صحيحًا لكى تستلمها الزوجة فى مكان يحدده الزوج وبالإجراءات القانونية".

 

وتابعت: "إذا تم إعلان الزوجة ورفضت الاستلام، فتتحمل هلاك المنقولات أو تلفها، وبذلك يصبح للزوج الحق فى إيداع المنقولات على نفقة الزوجة والمطالبة بتعويض مما أصابه من ضرر نتيجة تعسفها ورفضها الاستلام ويحرر محضر المحكمة الموظف المختص بإيداع المبالغ خزانة المحكمة".

 

وأكدت أن فى حالة موكلها فإن تلاعب المدعية وتعسفها المبالغ فيه حال دون تنفيذ الحكم، وكلفه ما لا يطيقه بما يخالف نص القانون.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المصريين بالخارج

الزوجة الفاسدة

الله يحؤقها ، زوجة فاسدة ، وأمثال هذه أصابت بنات مصر في مقتل. النسوان في مصر أصبحت لا تصلح بشئ بسبب مثل هذه القوانين التي خربت البيوت، بداعي الحقوق، وأصبحت النسوان تخطط لمثل هذا التصرف، فلا يوجد الآن زواج ولا يوجد الآن بيوت

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

انا اعتقد انها بتعمل كدة لما عرفت انه مش عاوزها فاتجننت!

ممكن تكون بتماطل علشان بتحبه ومش عايزة تطلق - وممكن تكون شخصية غبية اجنماعيا وفاكرة نفسها محدش زيها بتزلهم. بس انا ميال للافتراض الاول

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

انصح الشباب بعدم كتابة قائمة المنقولات

حتي لو الغي الزواج \\كما انصحهم بالجواز في شفه ايجار حديث جتي لا تسرق منه شقته \\اذا لم توافق المصريه علي ذلك فليتزوج من اي جنسيه اخري

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور/احمد هريدى

القضاء المصرى السئ السبب

هذه مشكلة ولكن الاغرب فى الامر وان سرقت الزوجه المنقولات تعتبر ليست جريمة سرقة فهى ممتلكاتها ولا يعاقب القانون العقيم الزوجه على ذلك وهى مشكلتى فرغم سفرى خارج البلد وسرقة الخائنه لكل المنقولات ترفع قضية تبديد وفورا القاضى سنه حبس وكفالة 1000 جنيه والله شئ يضحك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سهيل شحاته

قوانين تبديد العفش

انا واحد من الناس اتعمل لى تبديد عفش مرتين ظلم وعدونا لكى ارضخ لطلبات الزوجه ولا تصبح لى كلمه في بيتى فقمت بتهديدها إذا لم تستلمى العفش لن تريه ابدا وبالفعل سمعت للتهديات واستلمت العفش ولن اتزوج مرة أخرى

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

؟؟؟

أجدها تحبه لأن المرأه إن بغضت رجل تنفد بجلدها حتى وإن ابرأته من حقوقها ، أو لعلها وجدته شخص ضعيف يخاف على سمعته أكثر من خوفه على حقوقه فاستغلت نقطة الضعف هذه ،والضعيف ليس له مكان في هذا الزمن .

عدد الردود 0

بواسطة:

mido

...

طب طالما هى لجأت للقضاء بتجرى وراها ليه وعايز تعطيها القايمة ,,, ما انت ممكن تسلمها القايمة عن طريق قسم الشرطة وهى غصب عنها هتروح تستلمه و القسم هيديك ورقة انك سلمت العفش كامل وتروح بالورقة دى للمحكمة وطليقتك تخبط دماغها فى الحيطة

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس

ياخبر ابيض

لسا فيه رجاله كدا في الزمن ده ...... ياااه دنا لو مكانك كنت لففتها القاهرة الكبري وضواحيها اسمحلي انت مش مسيطر وتدفع لها 90 الف وهي كده ؟؟ انا لو مكانك ولا مليم وتشرب من من البحر مش انت بتقول انها من اسكندرية ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

said

هذا ما حدث مع اخي بالضبط

والله ده اللي حصل مع اخي بالضبط من زوجة اعوذ بالله هي واهلها تحس انهم بلطجية مع انها مدرسة بس القانون بيخلي الزوجات يزلوا في الازواج المحترمين ولاد الناس......واول ما المطلقة ترفع قضية تبديد عفش القاضي ينش الزوج سنتين سجن مع انه الزوج بيتوسل للزوجه تاخذ عفشها ........المهم اني اللي يخلص من زوجه كهذه اتكتبله عمر جديد

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

الحل بسيط

ادفع قيمه التبديد 90000 فى المحكمه انا عملت كده دفعت مبلغ التبديد وعلى مايروحلها هيوصلو 80000 وكمان 3 شهور على مايوصلو المحضرين هيخنصرو منهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة