خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الجارديان: ترحيب براق لترامب بالسعودية فى أول محطات جولته الخارجية

الأحد، 21 مايو 2017 09:58 ص
الجارديان: ترحيب براق لترامب بالسعودية فى أول محطات جولته الخارجية ترامب أثناء زيارته للسعودية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت صحيفة "الجارديان" البريطانية، على زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للسعودية، وقالت إنه تلقى ترحيبا براقا فى اليوم الأول من جولته الدولية، مع اتفاق كلا من الرياض وواشنطن على صفقات عسكرية تبلغ قيمتها 110 مليار دولار.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن كبار المسئولين السعوديين رأوا أن قرار الرئيس الأمريكى بجعل السعودية أول عاصمة خارجية يزورها عقب تنصيبه رمزا لما تهدف إليه واشنطن بأن تكون مرة أخرى حجر أساس للمملكة وحلفائها.

 

ولفتت إلى توقيع صفقات دفاعية وتجارية ضخمة قبل أن تطأ قدما ترامب الرياض، إلى جانب العديد من الاتفاقيات الثنائية التى تم توقيعها بعد وصوله، وشارك الرئيس الأمريكى فى سلسلة من المحادثات والندوات التى استمرت قرابة 36 ساعة، فى انتظار إلقائه خطابا عن الإسلام مساء اليوم الأحد.

 

وذهبت الصحيفة إلى القول بإن خطاب ترامب يترقبه الكثيرون بقلق فى السعودية، التى انتقد رجال الدين والمسئولين فيها خطاب ترامب المعادى للمسلمين إبان الحملة الانتخابية العام الماضى.

 

وقالت الجارديان، إن ترامب بدا محترما ورسميا وهى يجلس جنبا على جنب مع العاهل السعودى الملك سلمان. بينما لم تضع زوجته ميلانيا أو ابنته إيفانكا غطاء الرأس أثناء وجودهما مع كبار الشخصيات السعودية فى مقدمتها ولى العهد الأمير محمد بن نايف وولى ولى العهد محمد بن سلمان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة