خالد صلاح

المجتمع المدنى فى نيجيريا يطالب الرئيس بخارى بالحصول على إجازة مرضية

الثلاثاء، 02 مايو 2017 12:17 م
المجتمع المدنى فى نيجيريا يطالب الرئيس بخارى بالحصول على إجازة مرضية  الرئيس النيجيرى محمد بخارى
أبوجا (رويترز)
إضافة تعليق

قال قادة المجتمع المدنى فى رسالة مفتوحة للرئيس النيجيرى المريض محمد بخارى أن على الرئيس أن يأخذ إجازة مرضية على الفور، وتلقى بخارى (74 عاما) علاجا طبيا فى بريطانيا لنحو شهرين هذا العام وعاد إلى البلاد فى مارس آذار وقال أنه يحتاج إلى مزيد من الراحة وإلى إجراء بعض الفحوص الطبية. ولم يكشف عن تفاصيل حالته الصحية.

وفى رسالة بعنوان "على الرئيس بخارى أخذ إجازة مرضية على الفور" أشار نشطاء سياسيون إلى غيابه عن آخر اجتماعين أسبوعيين لمجلس الوزراء وإلى تكهنات بشأن قدرته على إدارة أكبر دولة من حيث عدد السكان فى أفريقيا وأكبر اقتصاد فى القارة، وقالوا فى الرسالة التى تحمل تاريخ أول مايو "اضطررنا لنصيحته الاستماع إلى مشورة أطبائه الشخصيين بالراحة للاعتناء بصحته دون أى تأجيل".

حملت الرسالة توقيع 13 من قادة المجتمع المدنى من بينهم فيمى فالانا المحامى المدافع عن حقوق الإنسان وجبرين إبراهيم الأكاديمى بإحدى المؤسسات البحثية فى العاصمة أبوجا، وامتنع فيمى أديسينا المتحدث باسم بخارى عن التعليق على الرسالة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة