خالد صلاح

تجديد بروتوكول تعاون بين قطاع مصلحة السجون وصندوق مكافحة الإدمان

الثلاثاء، 16 مايو 2017 10:36 ص
تجديد بروتوكول تعاون بين قطاع مصلحة السجون وصندوق مكافحة الإدمان ندوة السجون لمكافحة الإدمان
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد عنبر الزراعة بسجن طرة ندوة لتوعية السجناء بمخاطر التدخين والإدمان وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن المواد المخدرة، وتأهيل النزلاء لحياة أفضل لهم ولذويهم والنهوض بالمستوى الثقافى والصحى، وذلك وفقا لبروتوكول التعاون بين قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.
 
وشارك بالتحدث فى الندوة فضيلة الإمام الدكتور محمد سعيد عامر رئيس لجنة الفتوى والأمين العام المساعد لمشيخة الأزهر والدكتورة حنان الشاذلى استشارى تأهيل، وشمل البرنامج محاضرات دينية لزيادة إحساس السجناء بالمسئولية تجاه أنفسهم وأسرهم، وفقا لاهتمام مصلحة السجون بالتأهيل النفسى والاجتماعى، وحضر كل من مدير عام الإدارة العامة للسجون المركزية ومأمور السجن ونائبه ومدير إدارة الخدمات الاجتماعية بقطاع مصلحة  السجون.
 
جاء ذلك تنفيذا لبروتوكول التعاون بين قطاع مصلحة السجون وصندوق مكافحة الإدمان الذى استهدف توعية وتأهيل النزلاء لحياة أفضل بعد انقضاء العقوبة ليكونوا مؤهلين لحياة اجتماعية بصورة صحية، وفقا لمعايير حقوق الإنسان.
 
وجدير بالذكر أن البروتوكول تم تجديده للمرة الثالثة على التوالى بناء على طلب النزلاء وشعورهم بالاستفادة من هذه الندوات، التى طالبوا بإفادة الجميع منها وكذلك لتوصيات السادة الضباط ومأمورى السجون مما لمسوه من استجابة وتفاعل قوى مع المحاضرين، حيث وتناولت المحاضرة الدينية كيفية بناء علاقة مع الله سبحانه وتعالى والحفاظ على ما منحه الله للإنسان من نعم لا تعد ولا تحصى.
 
وتناولت المحاضرة النفسية تصحيح المفاهيم الخاطئة والشائعات حول بعض المواد المخدرة وإساءة استخدام المواد والعقاقير وتأثيرها، كما عرضت نموذج للأنماط الأسرية المحفزة لظهور مرض الإدمان من خلال السيكودراما، كما أكدت خدمات العلاج من خلال الخط الساخن، الذى يقدم العلاج مجانا وفى سرية تامة ومراعاة لحقوق المرضى.
 
unnamed (1)
unnamed (2)
unnamed (3)
unnamed (4)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة