خالد صلاح
}

برنامج يومى من تمارين البطن للحصول على قوام ممشوق

الثلاثاء، 16 مايو 2017 05:00 ص
برنامج يومى من تمارين البطن للحصول على قوام ممشوق تمارين البطن تساعد على شد العضلات والحصول على بطن مسطح
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

يسعى الرجال والسيدات على حدٍ سواء للحصول على بطن مسطحة خالية من الدهون، ولكن ظروف العمل ومشاغل الحياة تحول دون الذهاب بانتظام لصالات الجيم لتحقيق ذلك.

ووفقًا لموقع "muscleandfitness" فهناك برنامج يومى من تمارين البطن يهدف للقضاء على دهون البطن وبناء عضلات من خلال عدة محاور:

أولا نظام التغذية
 

النظام الغذائى هو  العنصر الأكثر أهمية فى البرنامج لأنه يأخذ معظم الوقت، وأهم النصائح خلال التغذية عدم قطع الكربوهيدرات مرة واحدة والأفضل حرقها، وزيادة نسبة البروتين إلى 60 جرامًا إضافيا فى اليوم الواحد وتناول 20 جراما من المكملات الغذائية.

يتم ذلك أيضًا مع زيادة كمية الخضراوات الخضراء، بالإضافة إلى شرب مدرات البول الطبيعية مثل الشاى الأخضر وعصير التوت البرى، وتجنب المشروبات السكرية والأطعمة الدهنية، مع تقسيم الوجبات على مدار اليوم على 6 وجبات.

 

ثانيًا تمارين البطن
 

التدريب يحتاج المزيد من الوقت اليومى وتخصيص وقت للذهاب لصالات الرياضة

ويجب التركيز أثناء القيام بتمارين البطن، على الجزء العلوى من الجسم بأكمله حيث يساعد ذلك على تحديد الجزء الأوسط من الجسم وبناء العضلات، ما يساعد ذلك فى حرق دهون البطن، وتساعد ممارسة 30 دقيقية يوميًا من تمارين البطن على المساعدة بشكل كبير فى التخلص من الدهون حول منطقة الوسط.

خلال البرنامج اليومى من التمارين يجب التركيز أيضًا على عضلات الساقين

عادات خاطئة تؤدى إلى الكرش
 

هناك بعض العادات الخاظئة التى يتبعها البعض تؤدى إلى زيادة محيط البطن وتراكم الدهون حولها وتكوين الكرش أبرزها:

·       الأكل قبل النوم مباشرة يؤدى إلى تراكم الدهون بشكل خاص بمنطقة البطن.

·        تناول الأطعمة المليئة بالمواد الحافظة لانها تحتوى على كمية كبيرة من الأملاح تؤدى إلى انتفاخ البطن خاصة شرائح البطاطس

·       تناول السكريات الكثيرة أو الملح الكثير يزيد من انتفاخ البطن.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة