خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب على عبدالواحد يتقدم بمقترح لوقف التعامل الورقى بالمؤسسات الحكومية

الإثنين، 15 مايو 2017 01:22 م
النائب على عبدالواحد يتقدم بمقترح لوقف التعامل الورقى بالمؤسسات الحكومية النائب على عبد الواحد
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه النائب على عبد الواحد، بيانا عاجلا للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص وقف التعامل الورقى فى جميع المؤسسات والهيئات الحكومية، مشيرا إلى أن مصر اتجهت للعمل بنظام الدفع الإلكترونى فى عديد من الجهات.

وأضاف "عبد الواحد"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التحول للتعامل الإلكترونى سيرفع من كفاءة العمل، ويضمن الاستمرارية وحصول المواطنين على خدمات متميزة بسهولة ويسر، كما يجذب استثمارات جديدة للدولة، ويقضى على الفساد ويحقق المصلحة العليا للدولة.

وتساءل عضو مجلس النواب فى بيانه، عن إمكانية إنهاء التعامل الورقى الحكومى فى عدد محدود من الوزارات خلال الفترة الحالية، قائلا: "دور موظف الخزينة الذى ينهى عمله 12 ظهرا، وقبل مواعيد العمل الرسمية بساعتين، لأنه مضطر لتوريد الأموال التى فى عهدته للبنك قبل أن يغلق، أصبح يمثل عبئا على المواطنين، ويؤدى لحالة زحام ولتعطيل مصالح الناس".

وأضاف "عبد الواحد"، إلى أن اتجاه الدولة للعمل بهذا المقترح فى جهات حكومية معينة حاليا، مثل وحدات المرور، من شأنه تخفيف الضغط عليها، وإنهاء أزمة الزحام، وتسهيل عملية الفحص واستخراج التراخيص وتجديد الرخص، إذ يتم التحول للدفع عن طريق الإنترنت، متسائلاً: "دفع المخالفات مطبق إلكترونيا فى القاهرة، ولكن ماذا عن بقية المحافظات؟".

وأوضح النائب على عبد الواحد، أن عددا من الدول العربية تسعى لتطبيق هذا النظام بالفعل، إذ أعلنت الكويت عن تحولها من التعامل الورقى للتعامل الإلكترونى بداية العام الجارى، فيما أعلنت الإمارات أنها ستحتفل فى 2021 بوقف إصدار وثائق حكومية مطبوعة نهائيا، متسائلاً: "لماذا لا تنحو مصر هذا الاتجاه الحميد مثل هذه الدول، وتضع خطة زمنية محددة لإعلان التعامل الإلكترونى فى كل المؤسسات والهيئات الحكومية فى مصر؟".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة