لإضافتها ورفعها لمجلس الوزراء خلال 30 يوما..

الاستثمار تنهى 90% من لائحة القانون الجديد وتتلقى مقترحات مختلف الجهات

السبت، 13 مايو 2017 08:33 م
الاستثمار تنهى 90% من لائحة القانون الجديد وتتلقى مقترحات مختلف الجهات محمد خضير رئيس هيئة الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر بوزارة الاستثمار أن اللجنة المشكلة من خبراء الوزارة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة انتهت تقريبا من إنجاز لائحة قانون الاستثمار الجديد، حيث تم الانتهاء من 90% منها.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن الوزارة أرسلت -  بناء على توجيهات الدكتورة سحر نصر - إلى مختلف الوزارات والجهات بحيث تعرض كل جهة مقترحاتها، لإضافتها إلى المسودة النهائية للائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد، وذلك تمهيدا لرفعها إلى اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب لمناقشتها، ثم إرسالها إلى مجلس الوزراء، لاعتمادها وإصدارها رسميا باعتباره المكلف من البرلمان بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الجديد الذى تم إقراره مؤخرا.

وأشارت المصادر إلى أن اللائحة ستصدر فى موعد أقصاه 3 أشهر من الإصدار الرسمى للقانون ونشره بالجريدة الرسمية، لافتة إلى أن القانون لم يصدر رسميا حتى الآن.

كما أكدت أن وزارة الاستثمار ملتزمة بإصدار اللائحة فى مسودتها النهائية، خلال شهر واحد من إصدار القانون، حيث إن أغلبية المواد تم إنجازها بالفعل وتنتظر تعديلات ومقترحات بعض الوزارات المعنية مثل المالية والتجارة والصناعة وهناك لجنة مشكلة بالهيئة العامة للاستثمار تعمل على اللائحة وتتابع أبرز التعديلات فى مواد القانون وأيضا مقترحات الجهات المعنية عليها.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة