خالد صلاح

نقاد: ملتقى النقد الأدبى أيقظ الحركة النقدية فى الوطن العربى

الخميس، 11 مايو 2017 08:30 م
نقاد: ملتقى النقد الأدبى أيقظ الحركة النقدية فى الوطن العربى المجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

قال الدكتور أحمد درويش رئيس ملتقى "القاهرة الدولى للنقد الأدبى :الحوار مع النص"، إن عشر دول قد شاركت به من خلال سبعين باحثا، مضيفا أن الملتقى شهد تفاعلا إيجابيا من قبل الجمهور، وأن الملتقى يعد النقاد والمبدعين بتكراره فى دورات لاحقة كل عامين.

 وتوجه درويش بالشكر لكل من ساهم به من مشاركين ومن منظمين ، كما شكر الوزير الكاتب الصحفى حلمى النمنم والدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس وأمانة المؤتمرات وكل العاملين بالمجلس.

ومن جانبه، قال الدكتور الناقد محمد عبد المطلب، حول ملتقى النقد الحوار والنص الذى اختتمت فعالياته أمس الأربعاء، إن هذا المؤتمر قد أيقظ ذكريات منسية فى المجتمع الثقافى وهو بمثابة تكريم لبعض النقاد العظام أمثال الدكتور عبد القادر القط والدكتور تليمة والدكتور عز الدين إسماعيل، فضلا على أن الملتقى أثار العديد من القضايا المهمة على المستوى التطبيقى والنظرى مما سيخدم الحالة الثقافية المصرية والعربية.

وأضاف عبد المطلب، أن الملتقى قد حقق الهدف المنشود منه بإيقاظ الحركة النقدية والثقافية وسوف يكون له ثمار مهمة على المدى القريب والبعيد بلا شك، وأكد عبد المطلب أن الملتقى شجع وسيشجع المبدعين على تقديم أعمالهم للنقاد لكى يناقشوها ووجه الشكر لوزير الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم والدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس والعاملين به وللأستاذ وائل حسين رئيس أمانة المؤتمرات المسئول عن تنظيم هذا الملتقى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة