أكرم القصاص

النائب محمد فؤاد: غياب الرقابة رفع سعر طابع التأمين الصحى لـ150 جنيها

الأربعاء، 10 مايو 2017 10:36 ص
النائب محمد فؤاد: غياب الرقابة رفع سعر طابع التأمين الصحى لـ150 جنيها النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بسؤال للدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، موجه للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، بشأن فرض طابع تأمين صحى مع ملف تقديم طلاب المرحلة التمهيدية.

وقال "فؤاد" فى سؤاله، إن هناك بعض الشكاوى من أولياء الأمور بخصوص مشكلة يواجهها بعضهم حال إقباله على تقديم الأوراق الخاصة بأبنائه من أجل الالتحاق بمراحل التعليم التمهيدية (KG- الصف الأول الابتدائى)، تتمثل فى أن إدارات المدارس أوجبت إرفاق طابع تأمين صحى مع ملف تقديم الطالب، وذلك وفقا للتعليمات المتفق عليها بين وزارتى التعليم والصحة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن الوفد والمتحدث باسم الحزب وهيئته البرلمانية، أن المشكلة فى هذا الأمر تتعلق بأن سعر الطابع منذ سنتين كان 8 جنيهات تقريبا، والآن ومع ارتفاع الأسعار يتراوح بين 120 و150 جنيها، وهذا الارتفاع يأتى أيضا بسبب رواجه فى السوق السوداء، وسط غياب تام لدور الأجهزة الرقابية.

وأشار النائب محمد فؤاد، إلى أن ثمن ملف التقديم الخاص بالطالب، الذى يشتريه ولى الأمر لتقديمه لإدارة المدرسة، يتراوح ثمنه بين 30 و50 جنيها، الأمر الذى أدى لزيادة الأعباء المالية على كاهل المواطن البسيط، خاصة فى ظل الأوضاع الاقتصادية العصيبة التى تمر بها البلاد، وتنعكس بشكل مباشر على المواطنين.

وتسائل المتحدث باسم الوفد فى سؤاله للحكومة، عن أى بند يندرج تحته تحصيل الموارد المالية الخاصة بمبيعات طابع التأمين الصحى، وفى أى جهة يتم إنفاقها، وما خطة الوزارة الخاصة بمجابهة رواج تلك الطوابع وغيرها بالسوق السوداء، مطالبا بإحالة سؤاله للجنة التعليم بالمجلس لدراسته.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة