خالد صلاح

الشرطة الكويتية تداهم منازل أقارب المتهم الداعشى المعتقل بالفلبين

السبت، 08 أبريل 2017 11:40 ص
الشرطة الكويتية تداهم منازل أقارب المتهم الداعشى المعتقل بالفلبين الشرطة الكويتية ـ صورة أرشيفية
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داهمت أجهزة وزارة الداخلية الكويتية منزلين متلاصقين فى منطقة سعد العبدالله، الأول يعود إلى شقيق المتهم الداعشى كويتى الجنسية والذى تم ضبطه أول أمس فى مانيلا فى الفلبين مع زوجته السورية ويدعى (ع.ظ)، والثانى لابن شقيقه (م.ع.ظ) .

وذكرت صحيفة الأنباء الكويتية فى عددها الصادر اليوم السبت، نقلا عن مصادر أمنية، فإن المنزل الأول ضبطت بداخله مواد تدخل فى تصنيع المتفجرات، مشيرة إلى أن شخصا ثالثا يعد أحد الأطراف الفاعلة فى التشكيل الذى يترأسه الداعشى الموقوف فى الفلبين، جار تضييق الخناق عليه، تمهيدا لضبطه، فيما لم تستبعد المصادر ضبط آخرين فى إطار التحقيقات التى ستجرى مع الداعشيى بعد عودته .

وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر مطلع، أن فريقا أمنيا كويتيا توجه إلى الفلبين لإنهاء إجراءات إعادة الداعشى إلى الكويت، مشيرا إلى أن من شأن إعادة التحقيق مع المتهم الكشف عما أذا كان هناك أشخاص آخرون متورطون سواء كانوا ممولين أو داعمين.

ولم يستبعد المصدر أن يكشف المتهم عن أشخاص قدموا دعما على مستويات مختلفة سواء كان ماليا أو لوجيستيا أو متعلقا بإرسال أشخاص للانضمام إلى صفوف داعش .

وقال المصدر أن جهاز أمن الدولة استعان فى مداهمات الأمس بقوة من الإدارة العامة للقوات الخاصة، وقوة من إدارة المتفجرات وإدارة الأثر، وتم إخلاء المنزلين من جميع سكانهما، لإعادة التفتيش بشكل دقيق بحثا عن أى مواد ناسفة أو تدخل فى تصنيعها، وفيما اقتيد مساء أمس شقيق الداعشى وأبن شقيقه إلى جهاز أمن الدولة، فإن عددا من قاطنى المنزلين تم التحقيق معهم بشكل سريع.

ونفى المصدر أن يتم طلب استدعاء زوجة الداعشى بالتنسيق مع السلطات القطرية، مشيرا إلى أن هذا الطلب سيتم حال تأكد السلطات الكويتية من أن زوجته شاركت فى التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية داخل الكويت .

وأشار المصدر إلى أن وزارة الداخلية لن تتردد وعقب التحقيق مع الداعشى وحال ثبوت وجود نوايا لتنفيذ أعمال إرهابية داخل أقطار الخليج فى إبلاغ أجهزتها الأمنية بذلك.

ونقلت "الأنباء" عن أحد أقارب الداعشى أنه كان يحارب بالفعل فى صفوف التنظيم، لكنه تراجع واستطاع التراجع عن فكره والهرب من سورية بشكل غير قانونى، وكان يتواصل ـ حسب قوله ـ مع السفارة الكويتية فى الفلبين لاستخراج الوثائق الخاصة به والعودة إلى الكويت.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة