أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسي يواصل لقاءاته بعد يوم من "القمة التاريخية" مع ترامب.. الرئيس يستضيف عاهل الأردن فى مباحثات هامة.. لقاء مستشار الأمن القومى الأمريكى يناقش قضايا المنطقة.. ومسئولى النقد الدولى والكونجرس بجدول اعمال اليوم

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 06:10 م
السيسي يواصل لقاءاته بعد يوم من "القمة التاريخية" مع ترامب.. الرئيس يستضيف عاهل الأردن فى مباحثات هامة.. لقاء مستشار الأمن القومى الأمريكى يناقش قضايا المنطقة.. ومسئولى النقد الدولى والكونجرس بجدول اعمال اليوم السيسى و ترامب
بعثة أمريكا - عبد الفتاح عبد المنعم - يوسف أيوب - محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعثة-امريكا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ثالث أيام زيارته التاريخية لواشنطن، بالملك عبد الله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الذى يزور العاصمة الأمريكية واشنطن، ووزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، ومستشار الأمن القومى الأمريكى، هيريرت ريموند ماكماستر، وذلك بمقر إقامته فى العاصمة الأمريكية واشنطن، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية ودفع علاقات التعاون بين البلدين فى شتى المجالات، بحضور وزير الخارجية المصرى سامح شكرى.

 

وبالنسبة للقاء السيسى مع ملك الأردن قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس وجه فى بداية اللقاء التهنئة للملك على نجاح القمة العربية الأخيرة التي عقدت فى الأردن وإدارة الملك لأعمالها باقتدار، معرباً عن تطلعه لمتابعة تنفيذ نتائج القمة بما يدعم العمل العربى المشترك.

 

وأكد الرئيس حرص مصر على التنسيق والتشاور مع الاردن بشكل دوري حول مختلف الملفات، سواء فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، أو على صعيد المستجدات المتعلقة بالقضايا الاقليمية وما تشهده المنطقة من تطورات متلاحقة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الملك عبد الله بن الحسين أشاد بمشاركة  الرئيس بالقمة العربية الأخيرة ومساهمته فى إنجاح أعمال القمة وخروجها بنتائج تدعم وحدة الصف والتضامن العربي.

 

كما أكد  الملك عبد الله بن الحسين على خصوصية العلاقات المصرية الاردنية، وحرص بلاده على التنسيق والتشاور مع مصر حول جميع القضايا الاقليمية والتحركات التي تتم سعياً للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة.

 

وشهد  اللقاء شهد تبادلاً للرؤى حول مختلف التطورات على الساحة الاقليمية، وجهود دفع عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، حيث اتفق الجانبان على مواصلة تنسيق المواقف بين البلدين بشكل مكثف.

 

وبحث الرئيس عبد الفتاح السيسى،  مع كلا من مستشار الأمن القومى الأمريكى، هيريرت ريموند ماكماستر، ووزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، سبل تعزيز العلاقات الثنائية ودفع علاقات التعاون بين البلدين فى شتى المجالات، بحضور وزير الخارجية المصرى سامح شكرى.

 

وتناولت اللقاءات بحث سبل دعم العلاقات المصرية الأمريكية فى كافة المجالات، فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن بينها القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع فى سوريا وليبيا والجهود الدولية المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية تؤدى إلى استعادة السلام والاستقرار.

 

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى مع مسئولين ماليين من صندوق النقد الدولى وعدد من مسئولى الغرف التجارية، وعقد اجتماعات مكثفة مع عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكى. 

 

وسلطت الصحافة العالمية اليوم الثلاثاء الضوء، على لقاء القمة الذى جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وقالت إذاعة "صوت أمريكا" إن ترامب غير تماما العلاقات الباردة مع أكبر دولة عربية، والتى كانت سائدة فى عهد أوباما، وذلك باستقباله الحار للسيسى فى البيت الأبيض وتعهده بالتعاون مع مصر فى مكافحة الإرهاب.

 

وأشارت الإذاعة إلى أن هذه أول زيارة يقوم بها رئيس مصرى للبيت الأبيض منذ استضافة الرئيس السابق باراك أوباما لحسنى مبارك عام 2009 قبل عامين من الإطاحة به.

 

وفى السياق نفسه قالت مجلة فورين بوليسى، إن قضية مكافحة الإرهاب قاربت بشكل كبير بين قلبى الرئيسين المصرى عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكى دونالد ترامب، خلال لقائهما فى البيت الأبيض، أمس الاثنين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة