أكرم القصاص - علا الشافعي

7 مخاطر من استخدام التكنولوجيا المفرط.. تعرف عليها

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 02:00 ص
7 مخاطر من استخدام التكنولوجيا المفرط.. تعرف عليها صورة أرشيفية
كتبت: سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقدم التكنولوجى أصبح شيئًا أساسيًا فى حياة كل البشر مع تطورات العصر الحديث، ومن أبرزها استخدام الهواتف المحمولة، والكمبيوتر بصورة مستمرة منذ الصباح حتى الذهاب للنوم ليلاً، ووفقًا للمعهد الوطنى للسرطان، فإن استخدام الهواتف المحمولة يمكن أن يشكل خطرًا على سرطان الدماغ وعلاوة على ذلك فإن مستخدمي الهواتف النقالة هم أكثر عرضة للمشاركة في الحوادث سواء في السيارات وعلى الأقدام

 

وقال موقعonly my health  الطبى إن التكنولوجيا لها تأثير سلبى مدمر على صحتنا الاجتماعية والعقلية والجسدية والبيئية ومن أبرز هذة التأثيرات السلبية:

 

1 إجهاد العين

يسبب الحدق فى شاشات الكمبيوتر والهواتف، قائمة طويلة من مشاكل العين بما فى ذلك حرق الأحاسيس، والتغيرات فى تصور اللون أو عدم وضوح الرؤية.

 

2 مشاكل العلاقة

يمكن إلقاء اللوم على مواقع الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر لكثير من الأشياء، بما فى ذلك تسبب التفكك والطلاق فى العلاقات، إضافة إلى خلق سلبية المشاعر والشك الذاتى.

 

3 ضعف النوم

احتضان  الكمبيوتر المحمول فى السرير أو المحادثات الهاتفية تبقينا حتى وقت متأخر جدًا، تأخذ المزيد من عقولنا، والحفاظ على التكنولوجيا مغلقة فى الليل هو عادة صحية للحصول عليها.

 

4 آلام الظهر والرقبة

الإفراط فى استخدام الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر يمكن أن يثقل الرقبة أو الظهر.

 

5 قلة الخصوصية

وسائل الإعلام الاجتماعية وشريط الإنترنت نافذة على خصوصية المرء، ولا يمكن الحفاظ على المعلومات الخاصة بك آمنة من أعين المتطفلين، كما أن استخدام التصيد والقرصنة يعطى أولئك الذين لديهم نوايا شريرة المعلومات التى يريدونها عنك.

 

6 محتوى غير لائق

عند استخدام الإنترنت، قد ترى عن طريق الخطأ شيئًا غير مناسب، كما أنه يمكنك النقر فوق شىء ويتم إرسال محتوى صريح إلى أصدقائك

 

7 خطر السمنة

يمكنك الجلوس طوال اليوم على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة أو غيرها من الأجهزة، وأنت لا تتحرك كثيرًا وتدريجيًا يتم تخزين الدهون فى الجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة