أكرم القصاص

وزير التعليم العالى: أبواب الجامعات المصرية مفتوحة أمام الطلاب الوافدين

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 12:46 م
وزير التعليم العالى: أبواب الجامعات المصرية مفتوحة أمام الطلاب الوافدين الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أحمد المطيرى المستشار الثقافى لدولة الكويت، فى القاهرة بمقر الوزارة.

وأشاد الوزير، حسب بيان إعلامى اليوم، بعلاقات التعاون المثمرة والإخاء مع دولة الكويت، مؤكدا أن أبواب الجامعات المصرية مفتوحة أمام الطلاب من دولة الكويت للدراسة، سواء فى المرحلة الجامعية أو مرحلة الدراسات العليا.

وأوضح الوزير، أن استراتيجية الوزارة قائمة على زيادة أعداد الطلاب الوافدين للجامعات المصرية، تعزيزا لمكانة مصر فى المنطقة العربية كمنارة للعلم والبحث، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل من جانبها على تذليل كافة العقبات والمصاعب أمام الطلاب من دولة الكويت والطلاب الوافدين كافة من أجل إثراء تجربتهم التعليمية فى مصر ولتصبح مصر واجهة مفضلة للدراسة للطلاب الكويتيين.

من جانبه، طالب المستشار الكويتى بتفعيل مكتب الوافدين فى كل جامعة، حيث يعد أمرا هاما للتنسيق بين الجامعة والملحقية الثقافية الكويتية وتيسير أوضاع الطلاب الوافدين للدراسة فى الجامعات المصرية، مشيدا بالتعاون مع وزارة التعليم العالى فى مجال زيادة أعداد الوافدين من دولة الكويت، مطالبا بزيادة أعداد الطلاب الكويتيين فى كليات الطب فى الجامعات المصرية.

من جانبه اقترح الوزير تنظيم اجتماع بين مسئولى هيئة ضمان الجودة فى دولة الكويت مع رؤساء الجامعات وعمداء بعض الكليات فى مصر من أجل تسهيل الإجراءات لطلاب الكويت، علاوة على بحث بعض المشاكل الخاصة باعتماد بعض الشهادات الكويتية لدى مصر ووضع قواعد محددة للتحويل بين الكليات والجامعات المصرية.

ووجه الوزير بضرورة تفعيل وتحديث وتيرة العمل فى الإدارة العامة لرعاية الطلاب الوافدين التابعة للوزارة والتنسيق مع الجامعات لسرعة التجاوب مع مشكلات الطلاب الوافدين فى الجامعات المصرية، كما وجه الوزير بسرعة تدشين موقع الكترونى يستقبل كافة شكاوى الطلبة الوافدين فى المرحلتين الجامعية والدراسات العليا لسرعة مخاطبة الجامعات لحلها فورا، على أن يقدم تقرير دورى للوزير عما تم فى كافة الشكاوى والاقتراحات المقدمة من الطلاب الوافدين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة