خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شركات الاتصالات تجذب الوزراء السابقين.. وهانى محمود رابع وزير

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 01:55 م
شركات الاتصالات تجذب الوزراء السابقين.. وهانى محمود رابع وزير هانى محمود رئيس مجلس إدارة فودافون مصر
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح المهندس هانى محمود الرئيس الجديد لمجلس إدارة فودافون مصر هو رابع وزير مصرى يتولى رئاسة مجلس إدارة إحدى شركات الاتصالات بمصر، منذ  2011  ورحيل الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات بحكومة أحمد نظيف، والذى يعمل حاليا بمؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة "آيكان".

وشغل المهندس هانى محمود منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الفترة من  أغسطس 2012 الى مايو 2013، ووزير التنمية الادارية فى يوليو 2013 حتى فبراير 2014.

وبدأ الأمر عند تولى الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات الأسبق من "يوليو 2011 الى اغسطس 2012" ، رئاسة مجلس ادارة الشركة المصرية للاتصالات فى مايو 2015 حتى سبتمبر من نفس العام.

وتولى المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الفترة من" يوليو 2013 الى مارس 2015"، رئاسة مجلس ادارة شركة اورنج مصر فى مارس 2016، أما المهندس ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات فقد كان يشغل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق فى حكومة تسيير الأعمال من فبراير 2011 حتى يوليو 2011 كما كان عضو بمجلس إدارة شركة أورنج مصر قبل أن يستقيل وينتقل للمصرية للاتصالات، كما تم تعيين وزير الاستثمار الاسبق اسامة صالح عضو بمجلس ادارة شركة اورنج.

 

وأثارت هذه التعينات الجدل فى وقت سابق من تولى مسؤوليين حكوميين رئاسة مجلس ادارة احدى شركات المحمول كما هو الحال بالنسبة لتعيين مسؤولين من شركات خاصة بالشركات الحكومية، ولكن يؤكد العديد من المسؤولين بهيئة الإستثمار أن القانون ينظم هذا الأمر بفترة محددة.

 

ولكن تظل شركة اتصالات مصر الشركة الوحيدة التى لم يرأس مجلس إدارتها أى من الوزراء السابقون، حيث يرأس مجلس ادارتها المهندس جمال السادات نجل الرئيس الراحل محمد أنور السادات منذ بدأ نشاطها بمصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة